سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

أسباب نزول دم مع استخدام مثبت الحمل ومخاطره المحتملة

أسباب نزول دم مع استخدام مثبت الحمل ومخاطره المحتملة

سنكشف لكِ عن أسباب نزول دم مع استخدام مثبت الحمل من خلال هذا المقال الجديد على موقع عائلتي، والذي سنعرض لكِ من خلاله أبرز المخاطر الصحيّة المحتملة التي قد ترافق هذه المشكلة التي قد تنذر بظهور علامات وعوارض الإجهاض.

تختبر العديد من النساء فرحة الحمل، لكن في بعض الحالات قد يلاحظن نزول دم خفيف بعد استخدام الدواء الذي يساعد على تثبيته، لذا يجب عليها أن تكون على دراية بأسباب هذه الظاهرة ومخاطرها المحتملة.

السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة

تتعدّد أسباب نزول دم مع استخدام مثبت الحمل وتختلف باختلاف الحال الصحيّة التي تتمتّع بها المرأة، لذلك سنكشف لِك في ما يلي عن أبرزها:

المخاطر الصحيّة لنزول دم أثناء تناول حبوب تثبيت الحمل

تكوين الدم: يمكن أن يكون نزول الدم ناجمًا عن تكوين الدم الطبيعي الذي يحدث خلال فترة الحمل، وعادةً ما يكونهذا النزيف خفيفًا ويتوقف بشكل تلقائي.

زيادة الإفرازات: قد يسبب استخدام مثبت الحمل زيادة في إفرازات الرحم، ممّا يؤدي إلى نزول دم خفيف، إلّا أنّ هذا التأثير طبيعي وغالبًا لا يتسبب في أي مشكلة صحية، وهنا نشير إلى أنّنا سبق وأطلعناكِ على دلالة الإفرازات المخاطية للحامل.

المخاطر الصحيّة المحتملة

إنّ نزول دم مع استخدام مثبت الحمل قد يحمل معه العديد من المشاكل التي تؤثّر على الأمّ وجنينها أيضًا، لذلك سنطلعكِ في ما يلي على أبرز المشاكل الصحيّة المحتملة:

الإجهاض المبكر: قد يكون نزول الدم علامة على حدوث إجهاض مبكر في بعض الحالات، لذا إذا كان الدم كثيفًا ومصاحبًا لآلام شديدة، يجب على المرأة مراجعة الطبيب فورًا لتقييم الحال واتخاذ الإجراءات الضرورية.

التهاب الرحم: يُشير نزول الدم إلى إمكانية وجود التهاب في الرحم الذي يؤدّي إلى حدوث نزيف، وهو أمر يتطلب التقييم الطبي لتحديد السبب والبدء في العلاج المناسب.

في الختام، نذكّرك بضرورة استشارة الطبيب المختصّ في حال المعاناة من هذه المشكلة من أجل الحصول على التشخيص والعلاج المناسبين، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على أسباب نزول الجنين أسفل البطن في الشهر الخامس.

‎إضافة تعليق