سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

أطعمة تضعف العقل والذاكرة.. أبعديها عن طفلك!

أطعمة تضعف العقل والذاكرة.. أبعديها عن طفلك!

أطعمة تضعف العقل والذاكرة نطلعك عليها في مقالنا اليوم من عائلتي لكي تبعيدها عن طفلك أو تقللي من تناوله منها، في مقالنا اليوم من عائلتي لذلك تابعينا!

ما قد لا تعرفه الكثيرات أنّ التغذية السليمة من أهم الأسس لنمو الأطفال بشكل صحي ومتوازن، ولها دور كبير في تعزيز قدراتهم العقلية والذهنية. وفي السياق نفسه، هناك بعض الأطعمة التي قد تؤثر سلبًا على الذاكرة والتركيز لديهم. لذلك في هذا المقال، سنستعرض بعض هذه الأطعمة التي يجب عليك أن تمتنعي عن تقديمها لذلك قد الإمكان.

أطعمة تضعف الذاكرة

النظام الغذائي غير الصحي من مسببات ضعف الذاكرة عند الطفل بحسب الدراسات، ومن أكثر الأطعمة التي تسبب ضررًا لطفلك من هذه الناحية:

السكر المضاف: من أكثر الأطعمة التي تضعف الذاكرة و تشتت الانتباه عند الطفل شيوعًا، بحيث أنّ اتباع نظام غذائي غني بالسكر المضاف يؤدي إلى زيادة نسبة الغلوكوز في الدم والذي بدوره يؤثر سلبًا على الوظائف الذهنية.

الأطعمة المصنعة: تشير بعض الدراسات إلى أن الأطعمة المصنعة تضر الوظائف الذهنية عند الطفل وتسبب له ضعف الذاكرة وتسبب الانتباه.

المقالي: تمتص المقالي كميات كبيرة من الزيوت غير الصحية، تؤثر على الذاكرة وتقلل من القدرة على التركيز عند الطفل، كما وأنها تحتوي على دهون متحولة ومواد كيميائية ضارة ناتجة عن عملية القلي، مما يجعلها من الأطعمة التي يجب تجنبها للحفاظ على صحة الدماغ. بالإضافة إلى ذلك، تجعل المقالي طفلك أكثر عرضة للبدانة والأمراض التي تسببها.  

وأخيرًا، من المهم أن تنتبهي إلى نوعية الأطعمة التي يتناولها طفلك، واحرصي على تحضير أطعمة صحية تساعد على تعزيز الذاكرة والتركيز بدلاً من الأطعمة التي ذكرناها في مقالنا. وتشمل الأطعمة المفيدة للدماغ الأسماك الغنية بأوميغا 3، الخضروات الورقية، والتوت. والآن، ألقي نظرة على هذه الأنشطة والألعاب التي تُنمّي ذاكرة طفلكِ!

‎إضافة تعليق