سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

إليك أفضل نقط مغص للرضع وطريقة استخدامها

إليك أفضل نقط مغص للرضع وطريقة استخدامها

هل تتساءلين عن أفضل نقط مغص للرضع وطريقة استخدامه لعلاج مشكلة المغص عند رضيعك؟ في مقالنا اليوم من عائلتي نقدم لك كل المعلومات التي تحتاجينها!

مغص الرضع من المشاكل الشائعة والمزعجة بالنسبة للأطفال والأمهات على حد سواء، ويمكن علاجه بطرق عدة، منها الدوائية أو من خلال بعض النصائح التي تساعد في تخفيف الألم والضيق. في هذا المقال، سنتحدث عن أفضل النقاط المغص للرضع وطريقة استخدامها.

علاج مغص الرضع بالدواء

تعتبر النقط التي تحتوي على سيميثكون من أفضل نقط مغص للرضع التي يمكنك استخدامها من أجل علاج ألم مغص الأطفال.

ومن النقط الشائعة في هذا المجال فلاتام-بلس للرضع الذين تقل أعمارهم عن سنتين، ويمكنك إعطاء طفلك منها حوالى 5 نقاط مرتين أو 3 مرات يوميًا، بعد موافقة الطبيب بالطبع.

كيف تستخدمين نقط المغص مع رضيعك؟

إذًا تمامًا كأي دواء، إياك أن تستخدمي أي نوع من نقط مغص الرضع من دون استشارة طبيبك للحصول على الجرعة المناسبة والتعليمات حول كيفية استخدام الدواء، اذ بعض الأدوية قد تناسب طفلًا فيما قد لا تناسب طفلًا آخر. وفي السياق نفسه، من الضروري أن تراقبي طفلك جيدًا لتتأكدي من أنه لا يعاني من أي ردود فعل سلبية على الدواء.

نصائح لعلاج مغص الرضيع

قبل اللجوء إلى أفضل نقط مغص للرضع، يمكنك اعتماد بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج مغص الرضع أو في تخفيف الألم والانزعاج مثل:

تدليك بطن طفلك أو ظهره

 إعطاء الطفل حمامًا دافئًا

في بعض الأحيان قد تساهم بعض السلوكيات في تهدئة طفلك مثل أخذه في نزهة بعربة الأطفال اذ قد يكون ذلك بمثابة طريقة فعالة لتهدئته وتخفيف الألم.

وأخيرًا، من المهم أن تعلمي أنّ مغص الرضع هو حالة مؤقتة، غالبًا ما تختفي بعد بلوغ الطفل عمر الـ٤ أشهر. والأهم أن تستشيري الطبيب إن لاحظت أنّ الانزعاج لم يخف على الرغم من تجربة طرق عدة لتهدئته. والآن، ألقي نظرة على 5 حيل لتهدئة مغص الرضيع من دون دواء!

‎إضافة تعليق