سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اكتشفي أسباب كثرة التبول فجأة عند الأطفال وطرق العلاج

اكتشفي أسباب كثرة التبول فجأة عند الأطفال وطرق العلاج

هل تتساءلين أسباب كثرة التبول فجأة عند الأطفال وإن كان ذلك دليلًا على وجود مشكلة خطيرة؟ إليك كل المعلومات التي تحتاجينها في مقالنا!

قد تثير كثرة التبول فجأة عند الأطفال قلق الأمهات بسبب أسبابها المحتملة التي سنطلعك عليها بالتفصيل في مقالنا بالإضافة إلى طرق العلاج.

الأسباب التي تؤدي إلى كثرة التبول عند الأطفال

في الواقع، إنّ كثرة التبول عند الأطفال قد تكون ناتجة عن عدة عوامل، منها:

سكري الأطفال: يمكن أن يسبب مرض السكري زيادة التبول عند الطفل بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم.

التهاب الأعضاء التناسلية الخارجية: قد يؤدي التهاب الأعضاء التناسلية إلى كثرة التبول عند الطفل بالإضافة إلى ألم عند التبوّل.

السكري الكاذب: وهو حالة نادرة تؤدي إلى كثرة التبول وتحدث عند عجز الجسم عن الحفاظ على اتزان السوائل فيه.

الإصابة بعدوى المسالك البولية: وهي من أسباب كثرة التبول فجأة عند الأطفال والتي تؤدي إلى ظهور عوارض أخرى مثل الحمى وألم البطن.

التوتر والقلق أو تغيير في نمط حياة الطفل: قد يكون التبول الكثير ناتجًا عن تغيرات في الحياة مثل الانتقال إلى بيت جديد أو ولادة أخ جديد.

طرق علاج كثرة التبول

تختلف طريقة العلاج باختلاف السبب المؤدي لها لكن من الضروري أن يتم تشخيص السبب المؤدي إلى هذه المشكلة بدقة وذلك من خلال إجراء فحص دم وبول لاستبعاد الإصابة بالسكري أو التهابات المسالك البولية. وبعدها سيصف الطبيب العلاج الأنسب لطفلك بحسب وضعه.

أما دورك كأم فيكمن محاولة عدم إظهار قلقك من هذه المشكلة أمام طفلك لأن ذلك قد يزيد من تكرار التبول. احرصي أيضًا على توفير بيئة مريحة لطفلك وتجنب الضغط النفسي الذي قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة. والآن، اكتشفي ما هي عدد مرات التبول الطبيعي عند الاطفال؟

‎إضافة تعليق