سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اكتشفي كيفية التعامل مع طفل 7 شهور ونصائح ستفيدك في ذلك

اكتشفي كيفية التعامل مع طفل 7 شهور ونصائح ستفيدك في ذلك

هل تتساءلين عن كيفية التعامل مع طفل 7 شهور؟ في مقالنا اليوم من عائلتي نقدم لك أهم النصائح التي ستساعدك في التعامل مع طفلك في هذا العمر!

مع بلوغ طفلك شهره السابع من العمر ستدخلين مرحلة جديدة مليئة بالتحديات والإنجازات الرائعة في الوقت عينه. ففي هذه المرحلة، يصبح الطفل فضوليًا وأكثر حركة، ويبدأ في استكشاف العالم من حوله بحماس. لذلك نقدم لك أهم النصائح عن كيفية التعامل مع طفل 7 شهور، تابعينا.

نصائح للتعامل مع طفلك في الشهر السابع

ابدئي بالتركيز أكثر على غذائه: مع بلوغ طفلكِ الشهر السابع، ستلاحظين أنه قد بدأ في تطوير مهاراته الحركية واللغوية. أصبح الآن قادرًا على الجلوس والوقوف بمساعدتك طبعًا، كما ويبدأ بالتعبير عن نفسه أكثر من خلال الضحك وإصدار الأصوات التي تشبه الثرثرة. والشهر السابع أيضًا مثالي لتقديم الأطعمة الصلبة بجانب الرضاعة الطبيعية أو الصناعية. اختاري الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والدجاج والبيض والبقوليات والخضار الورقية الخضراء لتعزيز نمو دماغ طفلك.

شجّعي طفلك على التنقّل واللعب: اللعب هو جزء لا يتجزّأ من نمو طفلك المعرفي، لذلك احرصي على تشجيع طفلكِ على الزحف والتنقل بأمان في المنزل وساعديه في ذلك من خلال الألعاب التي تحفز حواسه وتطور مهاراته الحركية.  تجدر الإشارة أيضًا إلى أهمية القراءة والغناء له في هذا العمر لتطوير مهاراته اللغوية وتعرّفه على الأصوات.

لا تمنعيه من إمساك بعض الأغراض: وطبعًا نعني الأغراض غير الخطرة مثل الملعقة البلاستيكية أو الكوب البلاستيكي. أما السبب فهو ميل طفلك إلى تعلّم الاستقلالية والاستكشاف أكثر وذلك من خلال إمساك الكوب والشرب منه أو تناول الطعام بالملعقة.

كوني متنبّهة لكل الإشارات: تعتبر هذه المرحلة دقيقة جدًا في نمو طفلك، لذلك من المهم أن تراقبي تصرفاته بدقة وإذا كانت لديكِ أي مخاوف بشأن نمو طفلكِ، لا تترددي في استشارة الطبيب.

وأخيرًا، من المهم أن تعلمي أنّ كل طفلك ينمو بوتيرته الخاصة وهو أمر طبيعي جدًا لذلك لا تقلقي إن تأخر طفلك قليلًا بالجلوس أو بالمشي أو بتعلم الكلمات لأنه سيتعلّمها عاجلًا أو آجلًا ما لم يتواجد أي سبب يمنعه من ذلك، لذلك تواصلي مع الطبيب الذي سيجيبك عن كل تساؤلاتك. والآن، اليك كيفية تنمية ذكاء الرضيع في الشهر السابع بالألعاب المناسبة!

‎إضافة تعليق