سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

تعرّفي على أسباب انتفاخ البطن عند الأطفال 9 سنوات

تعرّفي على أسباب انتفاخ البطن عند الأطفال 9 سنوات

سنشكف لكِ عن أسباب انتفاخ البطن عند الأطفال 9 سنوات في هذه المقالة الجديدة على موقعنا، والتي سنعرض لكِ من خلالها أبرز الحالا ت الصحيّة والأخطاء في العادات اليوميّة التي يمكن أن تؤدّي إلى ظهور هذه المشكلة التي عادةً ما يصاحبها آلام بطن خطيرة عند الأطفال.

تعتبر فترة الطفولة من أهم المراحل في حياة الإنسان وأكثرها حساسية، لذلك من الضروريّ أن يتلقّى الاهتمام الكافي في جميع جوانب حياته، لا سيّما الصحيّة.

السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة

تتعدّد أسباب انتفاخ البطن عند الأطفال 9 سنوات وتختلف باختلاف الحال الصحيّة التي يتمتّعون بها والعادات اليوميّةالتي يمارسونها، لذلك سنكشف لكِ في ما يلي عن أبرزها:

المشاكل الصحيّة التي تؤدّي إلى انتفاخ بطن الطفل

الحصول على تغذية غير صحية

إحدى أسباب انتفاخ البطن عند الأطفال 9 سنوات تكمن في تناولهم لنظام غذائي غير صحي، حيث تحتوي بعض الأطعمة كميات كبيرة من الدهون والسكريات، مع فقر في الألياف، ممّا يؤدّي إلى ظهور هذه المشكلة، لذا يُنصَح بتحسين نظام غذائهم من خلال إضافة المزيد من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، ممّا يسهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتقليل احتماليّة حدوث مضاعفات صحيّة متعلّقة به، وهنا نشير إلى أنّنا سبق وأطلعناكِ على كيفيّة تحسين نظام طفلك الغذائي.

تناول الهواء أثناء الأكل

قد يؤدي دخول الهواء أثناء تناول الطعام إلى انتفاخ بطن الطفل، هنا يأتي دور الأهل في تعليمه الطريقة الصحيحة للأكل ببطء وتجنب دخول كميات كبيرة من الهواء، وذلك من أجل تقليل فرص امتلاء البطن واحتمالات الانتفاخ.

اضطرابات في الهضم

قد يعاني بعض الأطفال في هذه المرحلة من اضطرابات هضمية مثل الإمساك أو الإسهال، ممّا يمكن أن يتسبّب في انتفاخ البطن، لذا من المهم مراقبة عادات الهضم وفهم الاحتياجات الفردية للطفل من أجل التعامل بفعالية مع أي مشاكل محتملة.

حساسية الطعام

تعتبر حساسية الطعام عاملاً آخر يمكن أن يسهم في انتفاخ البطن لدى الأطفال، لذا من الأفضل فحصه لتحديد أنواع المشاكل الغذائية وضبط النظام الغذائي وفقًا لذلك، مما يحد من ظهور عوارض الانتفاخ.

إلى جانب أسباب انتفاخ البطن عند الأطفال 9 سنوات الصحيّة التي عرضناها لكِ، قد يكون هناكِ أسباب وجوانب نفسيّة أيضًا، لذلك نذكّرك دائمًا بضرورة زيارة الطبيب المختصّ من أجل الحصول على التشخيص والعلاج المناسبين، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على عوارض الزائدة الدودية عند الاطفال.

‎إضافة تعليق