سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

تعرّفي على أسباب تأخر الدورة الشهرية مع ألم أسفل البطن والظهر

تعرّفي على أسباب تأخر الدورة الشهرية مع ألم أسفل البطن والظهر

سنكشف لكِ عن أسباب تأخر الدورة الشهرية مع ألم أسفل البطن والظهر في هذه المقالة الجديدة على موقعنا الرسميّ “عائلتي”، حيث سنعرض من خلالها أبرز العوامل المحتملة والتي من الممكن أن تسبّب التعرّض لكلتا المشكلتين باعتبارهما من بين الأمراض النسائية الأكثر شيوعًا.

تعد الدورة الشهرية من جوانب الصحة الأنثوية الهامة، وقد يسبب تأخرها وظهور آلام في مناطق مختلفة من الجسم قلقًا لدى النساء، حيث قد تكون هذه العوارض متعلّقة بقضايا صحية تتطلب عناية خاصة.

الأسباب المحتملة لاضطراب الدورة

شلرح أسباب تأخر الدورة الشهرية مع ألم أسفل البطن والظهر سنبدأ بعضر العوامل التي تؤدّي إلى مواجهة المشكلة الأولى، وتشمل:

الأسباب المحتملة لتأخّر الدورة مع وجود ألم في منطقة البطن والظهر

التوتر والضغوط النفسية: قد يسبب الشعور المستمرّ بالتوتر والضغوط النفسية تأثيرات سلبية على نظام الهرمونات وتوازن الجسم، ممّا يؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية واضطراب مواعيدها.

تغيرات الوزن: قد يؤدي فقدان أو زيادة الوزن بشكل كبيرٍ ومفاجئ إلى حدوث تغيرات في هرمونات الجسم، ممّا يؤثّر على نمط الدورة الشهريّة.

مشاكل الغدة الدرقية: إنّ المعاناة من أيّ نوع من الاضطرابات في وظيفة الغدة الدرقية قد تشكل إحدى الأسباب المحتملة لتأخر الدورة الشهرية، وهنا نشير إلى أنّنا سبق وأطلعناكِ على عوارض مشاكل الغدة الدرقية وكيفيّة علاجها.

اضطرابات التغذية: يمكن أن يؤدّي نقص العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم إلى تأثّر النظام الهرموني وتأخر الدورة الشهرية.

تأثير وسائل منع الحمل: قد تسبّب بعض وسائل منع الحمل تغييرات في نمط الدورة الشهرية، ممّا يسهم في تأخر نزولها بشكلٍ طبيعيّ.

الأسباب المحتملة لآلام الجسم السفليّة

بعدما أطلعناكِ على سبب المشكلة الأولى في ما يتعلّق بأسباب تأخر الدورة الشهرية مع ألم أسفل البطن والظهر ، سنكشف لكِ عن العوامل التي تؤدّي إلى ظهور المشكلة الأخرى:

التقلصات العضلية: إنّ التعرّض المستمرّ للتوتر والإجهاد يمكن أن يتسبّب في المعاناة من تشنجات عضلية قد تؤدي إلى ظهور آلام في منطقة البطن السفلي والظهر.

التهاب المبايض: يمكن أن يكون التهاب المبايض سببًا للشعور بالألم في منطقة البطن السفلي، وخاصةً عندما يكون هناك انتفاخ أو تورم أيضًا.

التهاب المثانة: يمكن أن يسبب التهاب المثانة ألمًا في البطن السفلي والظهر، خاصةً أثناء التبول أو بعد ذلك.

مشاكل في الرحم: بعض المشاكل المتعلقة بالرحم، مثل التكيسات أو الالتهابات، قد تتسبب في الشعور بآلام في منطقة البطن والظهر.

في الختام، نذكّركِ بضرورة استشارة الطبيب المختصّ في حال استمرار هذه المشكلة أو تفاقم عوارضها للحصول على التشخيص والعلاج المناسبين، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على أسباب كثرة الغازات عند النساء قبل الدورة الشهرية وطرق الوقاية منها.

‎إضافة تعليق