سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

تعرّفي على أضرار فيتامين سي للحامل في الشهور الأولى

تعرّفي على أضرار فيتامين سي للحامل في الشهور الأولى

سنطلعكِ على أضرار فيتامين سي للحامل في الشهور الأولى في الأسطر القادمة من هذه المقالة الجديدة على موقع عائلتي، والتي سنعرض لكِ من خلالها أبرز المضاعفات الصحيّة التي قد تنتج عن استهلاك هذا المكمّل الغذائي الذي يعدّمن بين أهم الفيتامينات للحامل لتعزيز نموّ الجنين.

يعد فيتامين سي من العناصر الغذائية الهامة التي تسهم في تعزيز صحّة الحامل وتطور الجنين، ولكن يجب استخدامه بحذر في الشهور الأولى لتفادي بعض المضاعفات المحتملة.

تأثير هذا الفيتامين على الحمل

تتعدّد أضرار فيتامين سي للحامل في الشهور الأولى وتختلف باختلاف الحال الصحيّة التي تتمتّع بها والمكمّلات الأخرى التي تتناولها، لذلك سنكشف لكِ في ما يلي عن أبرزها:

أضرار تناول فيتامين سي أثناء الحمل

تأثير زيادة فرص الإسهال

يعدّ تناول كميات زائدة من فيتامين سي من العوامل التي قد تسبب زيادة فرص الإسهال لدى الحوامل، ممّا يؤدّي إلى زيادة تدفق السوائل في الأمعاء، وتحريك البراز بشكل أسرع وزيادة الترتيب لهذه الظاهرة، فالشهور الأولى من الحمل هي فترة حساسة بالفعل، حيث يتعرّض الجسم لتغيرات هرمونية كبيرة، لذا قد تكون هذه المشكلة ناتجةً عن هذه التغيرات، ويمكن أن يكون هذا الوضع مزعجًا للحوامل خاصةً في ظل تكيف الجسم مع حالها الجديدة، كما أنّه قد يكون من بين أسباب الإسهال عند الحامل في الشهر السادس.

التفاعل مع بعض الأدوية

يمكن أن يتفاعل فيتامين سي مع بعض الأدوية الموصوفة للحوامل، ما يمكن أن يؤدي إلى تداخل في فعاليتها، لذا يفضّل دائمًا استشارة الطبيب حول التداخلات الممكنة بين المكمّلات والعقاقير الأخرى لتجنب أي تأثير سلبي.

ارتفاع مستويات الحديد

قد يساهم تناول فيتامين سي إلى زيادة امتصاص الحديد في الجسم، ويمكن أن يسبّب في ارتفاع مستوياته خلال فترة الحمل، ممّا يشكّل مصدر قلق في بعض الحالات الصحيّة.

زيادة خطر الإجهاض

قد يزيد تناول جرعات عالية من فيتامين سي من خطر الإجهاض، وخاصةً في الشهور الأولى من الحمل عندما يكون الجنين في مرحلة حيوية من التطور، لذا يجب توخي الحذر وتجنب تناول الجرعات الزائدة لتفادي التعرّض لأي تأثير سلبي على الحمل.

في الختام، نذكّرك بضرورة استشارة الطبيب المختصّ قبل تناول أيّ نوع من المكمّلات الغذائيّة أو الفيتامينات، وذلك لتجنّب التعرّض لأيّ مشاكل صحيّة قد تؤثّر على صحّتكِ وصحّة جنينكِ، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على أفضل بنادول للحامل.

‎إضافة تعليق