سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

تعرّفي على الفرق بين التهاب الغدد اللمفاوية والسرطان

تعرّفي على الفرق بين التهاب الغدد اللمفاوية والسرطان

سنكشف لكِ عن الفرق بين التهاب الغدد اللمفاوية والسرطان في الأسطر القادمة من هذا المقال الجديد على موقعنا، والذي سنعرض لكِ من خلاله أبرز الفروقات بين أحد الأمراض وأحد أنواع سرطان الغدد اللمفاويّة وتشخيصه من خلال عرض أبرز العوارض والعوامل لكلٍّ منهما.

تشكل الغدد اللمفاوية جزءًا هامًا من جهاز المناعة في جسم الإنسان، وتؤدّي دورًا حاسمًا في مكافحة العدوى والأمراض، ومع ذلك، قد يسبب التهابها أحيانًا حيرة لدى الأشخاص المصابين بهذه المشكلة، خاصةً عند مقارنتها بعوارض السرطان.

التعريفات الأساسيّة لكلّ حال

منأجل شرح الفرق بين التهاب الغدد اللمفاوية والسرطان ، سنبدأ بتعرّف كلّ واحدة من هذه المشاكل الصحيّ على الشكل التالي:

أبرز الفروقات بين التهاب الغدد اللمفاوية والسرطان

التهاب الغدد اللمفاوية

تشير هذه الحال الصحيّة إلى استجابة الجسم العادية للعدوى أو الالتهاب، حيث تتضخم الغدد اللمفاوية نتيجة لتجمع الخلايا المناعية لمحاربة الميكروبات، ويمكن أن يحدث في أي جزء من الجسم ويكون عادة عرضًا لاستجابة صحية طبيعية.

السرطان

هو نمو غير طبيعي للخلايا، حيث تتكاثر بشكل غير منظم وتنمو بشكل غير مسيطر، ويمكن أن يؤثر على أجزاء مختلفة من الجسم ويشكل تهديدًا خطيرًا على الصحة.

العوامل والأسباب المؤدّية لكلٍّ منهما

بالحديث عن الفرق بين التهاب الغدد اللمفاوية والسرطان سنستعرض الأسباب والعوامل التي تؤدّي إلى ظهور كلّ واحدة من هذه المشاكل الصحيّة:

التهاب الغدد اللمفاوية: يحدث بشكل رئيسي نتيجة للعدوى الفيروسية أو البكتيرية،وقد يكون رد فعلًا طبيعيًا لجسمك من أجل محاربة الميكروبات.

السرطان: عادةً ما يكون نتيجةً لتحول خلايا طبيعية إلى خلايا سرطانية بسبب عوامل وراثية أو بيئية معينة.

العلامات والعوارض لهاتين الحالتين

يظهر الفرق بين التهاب الغدد اللمفاوية والسرطان أيضًا من ناحية العلامات والعوارض التي تدلّ على وجود كلّ واحدةمن هاتين المشكلتين:

التهاب الغدد اللمفاوية

تضخم الغدد تحت الفك أو في الرقبة، وهنا نشير إلى أنّنا سبق وأطلعناكِ على أسباب انتفاخ الغدد اللمفاوية في الرقبة بدون ألم.

ألم خفيف أو حساسية في المنطقة المصابة.

ارتفاع في درجة الحرارة وأحيانًا أعراض نزلات البرد.

السرطان

فقدان الوزن غير المبرر.

تورم غير مبرر في أي جزء من الجسم.

ألم مزمن غير مفسر.

إنّ فهم الاختلافات بين التهاب الغدد اللمفاوية والسرطان يمكن أن يساعد في تخفيف القلق وتحديد الخطوات الصحيحة للعناية بالصحة.، أمّا إذا كنتِ قلقة بشأن أي عوارض ندعوكِ لزيارة الطبيب المختصّ منأجل الحصول على التشخيص والعلاج المناسبين،ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على أسباب تضخم الغدد الليمفاوية عند الأطفال.

‎إضافة تعليق