سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

تعرّفي على عوارض الحمل بعد تأخر الدورة 3 أيام

تعرّفي على عوارض الحمل بعد تأخر الدورة 3 أيام

سنكشف لكِ عن أعراض الحمل بعد تأخر الدورة 3 أيام في الأسطر القادمة من هذه المقالة الجديدة على موقعنا الرسميّ، حيث سنعرض من خلالها أبرز التغييرات التي من الممكن أن تظهر على الجسم بشكلٍ غير معتاد، والتي تُعَدّ أيضًا من العلامات التي تؤكّد على وجود حمل.

عندما تتأخّر الدورة الشهرية لمدة ثلاثة أيام، ينبغي على المرأة أن تكون حذرة وتفهم العلامات التي قد تشير إلى حدوث حمل كي تتعامل معها بما يتناسب مع هذا الوضع.

العلامات التي تدّل على حملكِ في هذه الحال

تتعدّد أعراض الحمل بعد تأخر الدورة 3 أيام وقد تختلف بين امرأةٍ وأخرى بتأثيرها، باختلاف الحال الصحيّة التي تتمتّع بها، لذلك سنكشف لكِ في ما يلي عن أبرزها:

العلامات التي تؤكّد على وجود حمل بعد تأخّر الدورة

زيادة حساسية الثدي

إنّ زيادة حساسية الثدي وظهور ألم خفيف فيه يُعدان من الظواهر الطبيعية التي قد يشعر بها النساء في بداية فترة الحمل، ويُعزى ذلك إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة لدعم استعداده لاستقبال التغيّرات الجديدة، وهذا ما يُحدّد مدى قدرته على تحمّل الوضع الحالي، ويُفسّر واحدًا من أسباب ألم الثدي.

التعب والإرهاق

يُعتبر الشعور بالتعب والإرهاق من العلامات المُبكرة التي تشير إلى الحمل، وينجم ذلك عن حدوث تغيرات هرمونية واحتياجات طاقة إضافية لدعم نمو الجنين وتطوّره، لذا يمكن للنساء فهم هذه الظاهرة كإشارة إيجابية لبداية رحلة الحمل المميّزة.

زيادة في حاسّة الشمّ

قد تُلاحظ المرأة زيادة في حاسّة الشم بشكل ملحوظ بعد تأخّر الدورة الشهرية، ويُعزى هذا التحسن إلى التغيرات الهرمونية التي تؤثر على هذا العامل بالذات، ممّا يُظهر في معظم الحالات مدى تكيّف الجسم مع الحال الجديدة خلال الحمل.

آلام أسفل البطن

قد تظهر آلامًا خفيفةً في منطقة البطن السفلى، وهذا ما يُعتبَر إشارةً إيجابيةً على استعداد الجسم لاستقبال الجنين والتكيّف مع التغيّرات الجديدة، لا سيّما الوزن الذي سيزيد بضغطه على هذه المنطقة خلال الحمل.

تغيرات في المزاج

قد يُلاحظ العديد من النساء ظهور تغيرات في المزاج والتقلبات العاطفية، وهي ظاهرة طبيعية خلال فترة الحمل، ترتبط بالتغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم، والتي تعكس التكيف النفسي والعاطفي للمرأة مع الأمور الجديدة والعوارض غير المعتادة.

زيادة في معدّل حرارة الجسم

قد تشعر بعض النساء بارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم بعد تأخّر الدورة الشهرية، ويُعزى ذلك إلى التغيرات الهرمونية والزيادة في إنتاج البروجستيرون، والتي تُعَد جميعها طبيعيّة وأساسيّة في بداية الحمل.

في الختام، نذكّركِ بضرورة استشارة الطبيب المختصّ للتعرّف على أعراض الحمل بعد تأخر الدورة 3 أيام والتأكّد من عدم مواجهة أيّ مشاكل صحيّة محتملة، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على جدول أيام التبويض بعد الدورة 30 يوم وطريقة حسابها.

‎إضافة تعليق