سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

دراسة: الأطفال الذين يحبون الديناصورات أذكى من غيرهم بكثير!

دراسة: الأطفال الذين يحبون الديناصورات أذكى من غيرهم بكثير!

دراسة تبيّن أنّ الأطفال الذين يحبون الديناصورات أذكى من غيرهم بكثير. تابعينا في هذا المقال الذي نقدم لك كل المعلومات في هذا الصدد.

حبّ الأطفال لألعاب الديناصورات ليس بالأمر الجديد وخصوصًا عند الأولاد فنراهم يميلون إلى هذه الألعاب لأنها تمثل بالنسبة لهم عالمًا غامضًا وغريبًا. لكن حب الأطفال وهوسهم بهذه الكائنات أكثر من مجرد هوس بلعبة إنما أكثر من ذلك بكثير! 

طفلك يحب اللعب بالديناصورات؟ أنت محظوظة!

بعد أن تعرفت في وقت سابق على أهمية الألعاب في حياة الطفل، إليك ما توصّلت إليه دراسة أجرتها جامعتا إنديانا وويسكونسن بما يختص بألعاب الديناصورات، كاشفة أن الأطفال الذين يهتمون بشكل كبير بالديناصورات وعالمها يتمتعون بقدر أكبر من الذكاء. ويتيح هذا الاهتمام للأطفال القدرة على اكتساب الخبرات والبحث التلقائي، مما يمنحهم مزايا كبيرة.

وبحسب الباحثين في جامعة إنديانا، تنقسم اهتمامات الطفل إلى طريقتين: الإدراك والموقف. إذا طور الأطفال حب الديناصورات لديهم، فبإمكانهم نطق الأسماء اللاتينية لكل أنواعها. ومع ذلك، تشير الدراسة إلى أن هواجس الطفل عادة ما تستمر فقط بين 6 أشهر وثلاث سنوات، وأن نسبة قليلة فقط من الأطفال يستمرون في الاهتمام بالديناصورات أو أي هواية أخرى. لذا ينصح الخبراء الآباء بتشجيع اهتمامات أطفالهم ودعمها.

أسباب الهوس بالديناصورات

ويعود الهوس بالديناصورات إلى أسباب عدة، بعضها يتعلق بمرور الأطفال ببعض المراحل التي يتعلّقون خلالها بأشياء معينة، وبعضها يتعلق بالديناصورات أنفسها. ومن الأسباب الرئيسية لهذا الهوس القدرة على الإبهار من أحجام الديناصورات الضخمة التي لا نعرف مثلها الآن، وتعدد أنواعها وأشكالها.

وأخيرًا، تؤكد هذه الدراسة أنّ شغف طفلك وتعلقه بالديناصورات ليس وليد الصدفة وليس أمرًا عابرًا، لأنه دليل على امتلاك طفلك ذكاء كبيرًا، لذلك لا تتذمّري في المرة القادمة التي ترين فيها هذه الألعاب في كل أرجاء المنزل. والآن، اليك دراسة تشير الى طرق غير متوقعة تزيد ذكاء طفلك!

‎إضافة تعليق