سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

سترايب ، بدء المدفوعات ، يخفض التقييم الداخلي بنسبة 28 في المائة.

سترايب ، بدء المدفوعات ، يخفض التقييم الداخلي بنسبة 28 في المائة.

خفضت شركة Stripe ، وهي شركة مدفوعات ناشئة كانت واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا الخاصة قيمة في وادي السيليكون ، تقييمها الداخلي بنسبة 28 في المائة ، وفقًا لشخص مطلع على الوضع ، في علامة أخرى على مدى تقلب سوق الأسهم. وعدم اليقين الاقتصادي يؤثر على الشركات الخاصة.

وكان المستثمرون قد قدروا قيمة Stripe عند 95 مليار دولار العام الماضي. وقال الشخص الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأن المعلومات خاصة ، إن سعر السهم الداخلي الجديد ، الذي لا يؤثر على قيمة الأسهم المملوكة لمستثمرين خارجيين ، يضعها عند 74 مليار دولار.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة عن أنباء خفض Stripe لتقييمها الداخلي.

بدأت أسهم شركات التكنولوجيا مثل Meta و Netflix و Coinbase في الانخفاض هذا الربيع ، حيث أدى ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة إلى خلق حالة من عدم اليقين بشأن قدرتها على الاستمرار في النمو بالسرعة التي كانت عليها. دفعت عملية البيع الشركات الناشئة الخاصة إلى تقييم ما إذا كانت تقييماتها المرتفعة على مدى العامين الماضيين ستصمد أم لا. خفضت Instacart ، شركة توصيل البقالة الناشئة ، تقييمها الداخلي في مارس بنسبة 38 في المائة إلى 24 مليار دولار من 39 مليار دولار.

في الأشهر الأخيرة ، حذر مستثمرو رأس المال الاستثماري من ركود قادم ودعوا إلى الحذر ، وطالبوا الشركات بخفض التكاليف وتجميد التوظيف. انخفض تمويل الشركات الناشئة في الولايات المتحدة بنسبة 23 في المائة في الأشهر الثلاثة الماضية مقارنة بالعام الماضي ، وهو أكبر انخفاض منذ عام 2019 ، وفقًا لـ PitchBook ، الذي يتتبع الشركات الناشئة. استغنى ما يقرب من 350 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا حول العالم عن 53000 عامل هذا العام ، وفقًا لـ Layoffs.fyi ، التي تتعقب حالات تسريح الشركات الناشئة.

اضطرت بعض الشركات الناشئة إلى زيادة رأس المال بتقييمات أقل. هذا الأسبوع ، أعلن Klarna Bank ، وهو شركة ناشئة للمدفوعات “اشتر الآن وادفع لاحقًا” ومقرها السويد ، أنه جمع رأس المال في جولة تمويل تقدر قيمتها بـ 6.7 مليار دولار. وكان المستثمرون قد قدروها بنحو 45 مليار دولار في يونيو الماضي.

الشركات الناشئة الأخرى تخفض بشكل استباقي تقييماتها كوسيلة لجذب الموظفين. تعوض الشركات الناشئة عمالها بالمخزون الذي يعد بأن يكون ذا قيمة في الاكتتاب العام الأولي أو الاستحواذ. لكنه عرض أقل جاذبية إذا اعتقد المرشحون للوظائف أن قيمة الأسهم مبالغ فيها.

تأسست Stripe في عام 2010 من قبل رواد الأعمال والأخوين جون وباتريك كوليسون. يسمح برنامجها للشركات بمعالجة المدفوعات عبر الإنترنت. بدأت الشركة في البيع للشركات الناشئة الصغيرة وتوسعت إلى الشركات الأكبر ، وبحسب ما ورد حققت عائدات صافية بقيمة 2.5 مليار دولار العام الماضي ، وفقًا لمجلة فوربس. توظف أكثر من 8000 شخص ، وفقًا لـ PitchBook.

تم تسمية الشركة كمرشح للاكتتاب العام لسنوات. لكن سوق IPO كان سيئًا هذا العام. تراجعت المبيعات والظهور العام للشركات الناشئة بنسبة 88 في المائة لتصل إلى 49 مليار دولار في الأشهر الستة الأولى من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق