سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

عبارات قوليها لطفلك في كل مرحلة من التدريب على الحمام

عبارات قوليها لطفلك في كل مرحلة من التدريب على الحمام

إليك أهم العبارات قوليها لطفلك في كل مرحلة من التدريب على الحمام، تعلميها معنا رغم صعوبة هذه المرحلة ودقتها في حياة الأم والطفل.

نحن كأمهات نتطلع إلى إنجازات مهمة مثل تعريف الطفل بأطعمته الأولى ومشاهدته وهو يخطو خطواته الأولى، ولكن لسبب ما، لا يثير التدريب على استخدام الحمام نفس مشاعر الإثارة. فإن اللغة التي تستخدميها مع طفلك مهمة جدًا، والهدف هو تمكينهم وتمكين رغبتهم المتزايدة في الاستقلال، دون بدء الصراعات والتسبب عن غير قصد في الشعور بالخجل أو الفشل، فهذه أخطاء شائعة في تدريب الطفل على استخدام الحمام يجب تجنبها

أهم العبارات لاستخدامها خلال كل مرحلة من مراحل تعلم استخدام المرحاض

حفاضتك مبللة، هيا بنا نغير حفاضتك

يبدأ تعلم الوعي الجسدي واللغة المحيطة باستخدام المرحاض منذ الولادة. في الأيام الأولى، نقضي الكثير من الوقت في تغيير الحفاضات. هذه فرصة رائعة لمساعدة طفلك على إدراك أنه يشعر بالبلل بسبب تبوله في حفاضه، وأنك تقوم بتغيير حفاضه حتى يصبح جسمه نظيفًا ومريحًا. ننصحك بحيل تربويّة بسيطة ستوفّر عليكِ الكثير من التعب والعناء!

والدان يواجها مشكلة في استخدام الطفل للنونية

أنت مستقر جدًا الآن، دعنا نحاول الوقوف من أجل حفاضتك اليوم

إذا كنت قد أكملت تغيير الحفاضات في غرفة طفلك، فهذا هو الوقت المناسب لنقل الحفاضات إلى الحمام لمساعدته على البدء في ربط وظائف الجسم بالمرحاض، من خلال التمسك بحوض المرحاض أو برف منخفض قليلًا أو استخدام النونية.

من فضلك ادفع سروالك للأسفل

بمجرد أن يتمكن طفلك من الوقوف مع بعض الثبات، فهذا هو الوقت المناسب لتشجيعه على ارتداء الملابس المستقلة. هذه مهارة أساسية، حيث سيكون بمقدورهم خلع ملابسهم بسرعة للوصول إلى المرحاض في الوقت المناسب.

هل ترغب بالجلوس على القصرية؟

 نبدأ بسؤال الطفل عما إذا كان يرغب في استخدام المرحاض بمجرد أن يتمكن من الدخول والخروج بشكل مستقل، حتى لو قالوا دائمًا لا في البداية، وحاولي ألا تمارسي أي ضغط على طفلك فهذا مجرد وقت للاستكشاف.

حان وقت استخدام المرحاض

مع زيادة اهتمام الطفل وقدرته على استخدام المرحاض، غيّر عباراتك إلى “حان وقت استخدام المرحاض”. على الرغم من أنه لا ينبغي عليك مطلقًا إجبار الطفل على الجلوس على المرحاض، اطلب من طفلك استخدام المرحاض في كل مرة تقومين فيها بتغيير الحفاض مثل وقت الاستيقاظ وبعد تناول الوجبة.

كيف تتأكدين أن طفلك جاهز لارتداء الملابس الداخلية؟

عندما تعتقدين أن طفلك يجب أن يتم تدريبه على استخدام الحمام وارتداء ملابسه الداخلية والاستغناء عن الحفاض، حاولي مراقبة طفلك بحثًا عن علامات الاستعداد من خلال:

بقاء حفاضاتهم جافة لفترة أطول

القدرة على الضغط للأسفل وسحب البنطلون للأعلى

الاهتمام العام بالمرحاض

إخبارك عندما يحتاجون إلى حفاضات

استخدام المرحاض بانتظام وبنجاح

قد تبدو عملية تعلم استخدام المرحاض أمرًا شاقًا للغاية، لكنها تساعد في تقبل حقيقة أنك لست مسيطرة حقًا. كل ما يمكنك فعله هو إعداد طفلك لتحقيق النجاح من خلال تشجيع استقلاليته، والتحلي بالكثير من الصبر، واستخدام اللغة التي تجعلها تجربة إيجابية ومنخفضة الضغط للجميع. واكتشفي أبرز المواقع للاستشارات النفسية للأطفال مجانًا

‎إضافة تعليق