سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

كم تكلفة تلسكوب جيمس ويب.

كم تكلفة تلسكوب جيمس ويب.

كم يكلف تلسكوب جيمس ويب؟ من الموضوعات التي أثارت اهتمام كل من سمع أو قرأ أو شاهد تقارير عن تلسكوب جيمس ويب ، حيث أن بعض مراكز البحث في الدول المتقدمة تنفق مبالغ طائلة لتطوير البحث العلمي ومحاولة اكتشاف الكون وأسرار الخارج . الفضاء يوفر المحتوى أهم المعلومات حول هذا التلسكوب وتكلفته والمهمة المتوقعة.

ما هو تلسكوب جيمس ويب؟

جاء التلسكوب ، الذي سمي على اسم مدير ناسا السابق جيمس إدوين ويب ، بعد التعاون بين أكبر ثلاث وكالات فضاء في العالم وأشهرها ، ووكالة الفضاء الأمريكية ناسا ، ووكالة الفضاء الكندية CSA ووكالة الفضاء الأوروبية ESA ، وبعد العمل مع العديد من وكالات الفضاء. سنة ، تم إصداره في 25 ديسمبر 2021 ، بعد الجهود المشتركة لآلاف المهندسين والعلماء من مختلف الولايات الأمريكية وأكثر من أربعة عشر دولة حول العالم.

إطلاق تلسكوب جيمس ويب

تلسكوب جيمس ويب الشهير ، الذي كان العالم ينتظره منذ سنوات وتعثر قليلاً بسبب انتشار جائحة كورونا ، جاهز أخيرًا لإطلاقه أواخر عام 2021 م ، وشهده العالم في 25 ديسمبر. 2021 ، قبل أيام قليلة من نهاية العام ، إطلاق التلسكوب الفضائي من قاعدة كورو الفضائية في غيانا ، فرنسا ، على متن صاروخ عملاق ، بدأ التلسكوب ، بعد نصف ساعة من الإقلاع ، في وضع الألواح الشمسية المسؤولة عن توليد الكهرباء في التلسكوب.

كم يكلف تلسكوب جيمس ويب؟

بلغت تكلفة تلسكوب جيمس ويب الشهير حوالي 10000 مليون دولار أمريكي ، وهو مبلغ يوضح المبلغ الهائل من الأموال التي تدفعها مراكز الأبحاث في البلدان المتقدمة بهدف فهم أكبر للكون والمزيد من التقدم في مختلف المجالات. يحتاج الاتحاد الأوروبي والوكالة الكندية ، وتطلب جهود آلاف المهندسين والعلماء وأكثر من 300 شركة ومؤسسة وجامعة من 14 دولة حول العالم ، إلى فترة ستة أشهر لتقييم إلى أي مدى يمكن أن تنجح في مهماته واستقراره في الفضاء الخارجي ، ونشرت مؤخرًا الصورة الأولى التي يلتقطها هذا التلسكوب الفضائي بدقة عالية للغاية.

مرفق تلسكوب جيمس ويب

التلسكوب الذي شغل العالم ، واكتسب شهرة كبيرة وكلف الكثير من المال وجهود العديد من العلماء والمهندسين في العالم ، يضم معدات حديثة على مستوى عالٍ من التطوير ليتمكن من القيام بمهامه وكل هذه المعدات مطوية من الداخل حتى يتمكن الصاروخ من إطلاقه ، وبدأ التلسكوب بإطلاق الألواح الشمسية لتوليد الطاقة. يبسط التلسكوب مرايا البريليوم المطلية بالذهب والتي يبلغ قطرها ستة أمتار ونصف المتر. بالإضافة إلى واقي الشمس الضخم الذي يشبه في حجمه حجم ملعب التنس.من الأرض حوالي 1.5 مليون كيلومتر ، يبدأ في تبريد جميع مكوناته إلى درجة حرارة -34-تحت الصفر للحفاظ على أدائه الجيد في العمل.

الصورة الأولى من تلسكوب جيمس ويب

وكان العلماء والمهندسون والمشرفون على عمل التلسكوب قد حددوا فترة اختبار للتلسكوب تقدر بستة أشهر ، حتى بدأ تطوير مهامه بشكل كامل ، وكان قد حدد منتصف صيف عام 2022 موعدًا لتقييم عمل التلسكوب. ونجاح هذه الخطوة ، ونشرت مؤخرًا في 12 يوليو من العام الحالي 2022 ، أول صورة يلتقطها التلسكوب ، معلنة نجاح التلسكوب في تنفيذ مهمته كما هو مقرر. ، ومن المتوقع أن يكمل جيمس ويب عمل تلسكوب هابل. أما بالنسبة لمتوسط ​​عمر خدمة التلسكوب فهو خمس سنوات ونصف ، ويتوقع الكثير من العلماء أن يستمر حتى عشر سنوات في أداء واجباته.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق