سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

كم رضعة للطفل في الشهر الأول؟

كم رضعة للطفل في الشهر الأول؟

كم رضعه للطفل في الشهر الاول سؤال تطرحه كل أم جديدة، لذلك من المهم أن تتابعينا في هذا المقال من عائلتي لكل المعلومات التي تحتاجينها!

مما لا يختلف عليه اثنان أنّ الرضاعة الطبيعية أساسية وضرورية لنمو الطفل وتطوره في الشهر الأول من عمره. هذا وتعتبر هذه الفترة حاسمة في تعزيز الرابط بين الأم وطفلها ولضمان صحة الرضيع. في هذا المقال، سنستعرض عدد الرضعات التي يحتاجها الطفل في الشهر الأول وبعض النصائح المهمة للأمهات.

عدد الرضعات التي يحتاجها طفلك

خلال الأيام الأولى بعد الولادة، يحتاج الرضيع بشكل عام إلى الرضاعة كل ساعة إلى ثلاث ساعات، وقد تستغرق كل رضعة من 10 إلى 15 دقيقة.

ويعتبر هذا النمط تدريجيًا، حيث يبدأ الطفل في تنظيم جدول الرضعات عنده. في الأيام الأولى، تكون الرضعات كل 3 إلى 4 ساعات، وتتكوّن كل رضعة من 60 إلى 90 ملليلتر من الحليب الاصطناعي، بينما في الرضاعة الطبيعية، تكون الوجبات أصغر حجمًا وبالتالي يحتاج الطفل إلى رضعات أكثر.

نصائح مهمة لك في هذه الفترة

ولأن تجربتك مع طفلك جديدة، إليك بعض النصائح التي ستساعدك في تخطّي الشهر الأول بنجاح:

راقبي الجوع والشبع عند رضيعك: من المهم أن تترقّبي علامات الجوع لدى طفلك مثل فتح فمه وإغلاقه واستدارة رأسه للبحث عن الثدي، وكذلك علامات الشبع مثل التوقف عن الرضاعة والاسترخاء.

تابعي وزن طفلك للتأكد من أنه يحصل على الغذاء المناسب وعلى ما يكفي من الحليب في هذه الفترة

وأخيرًا، نشدد على أهمية الرضاعة الطبيعية في الشهر الأول من عمر طفلك، لذلك من المهم أن تتقني كيفية الرضاعة الطبيعية بالإضافة إلى عدد الرضعات التي يحتاجها طفلك في هذه الفترة!

‎إضافة تعليق