سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

كيفيّة استخدام زيت السمسم للرضع عمر شهرين للتدليك

كيفيّة استخدام زيت السمسم للرضع عمر شهرين للتدليك

كيف أستخدم زيت السمسم للرضع عمر شهرين للتدليك؟ تعرّفي على الجواب الصحيح معنا في هذا المقال الجديد على موقعنا الرسميّ “عائلتي”، حيث سنعرض لكِ من خلاله الخطوات الأساسيّة والنصائح التي تحتاجينها لضمان الحصول على الفوائد الصحية لتدليك الطفل الرضيع.

يعدّ تدليك الرضع من الوسائل التي تعزز التفاعل وتقوّي الروابط العاطفية بين الطفل ووالديه، إضافة إلى ذلك، يُعتبر خيارًا طبيعيًا وفعّالًا لتحقيق فوائد متعدّدة على الصعيد الصحّي، شريط أن يتم ذلك بعناية وباستخدام كميات مناسبة.

الخطوات الموصى بها

يتطلّب استخدام زيت السمسم للرضع عمر شهرين بهدف التدليك اتّباع بعض الخطوات الأساسيّة والنصائح الضروريّة، لذلك سنكشف لكِ في ما يلي عن أبرزها من أجل ضمان الحصول على فوائد تدليك بشرة جسم الأطفال، وتشمل:

طريقة تدليك الرضيع باستخدام زيت السمسم

اختيار زيت السمسم المناسب

عندما يتعلق الأمر بتدليك الرضع في عمر شهرين، من الضروريّ توفير الاختيار الأمثل في زيت السمسم الطبيعي الخالي من الإضافات الكيميائية، وذلك لضمان عدم تعريض الجلد الحساس للمواد الكيميائية الضارة، ممّا يضمن الحفاظ على سلامة الطفل خلال تلك اللحظات اللطيفة، كما يُفضَّل أيضًا بشدة استخدام زيت السمسم العضوي، الذي يُنتَج بدون استخدام المبيدات الكيميائية، مما يجعله خيارًا أكثر نقاءً وصديقًا للبيئة.

تسخين الزيت

قبل أن تبدأي في تدليك الرضيع، يُنصَح بتسخين كمية قليلة من زيت السمسم برفق، وذلك من خلال وضعه في وعاء صغير وتسخينه ببطء حتى يكون دافئًا ومريحًا لبشرة الطفل الرقيقة، ممّا يساهم في تعزيز تأثير الراحة والاسترخاء خلال الجلسة.

البدء بلمسات خفيفة

يشكّل بدء جلسة التدليك بلمسات خفيفة ورقيقة على جسم الرضيع خطوة أساسية، لذا يُمكن التركيز أوّلًا على القدمين وتوسيع الحركات تدريجيًا إلى باقي أجزاء الجسم، وذلك من أجل تعزيز الشعور بالراحة والمساهمة في توطيد الروابط العاطفية.

تدليك البطن برفق

يُمكن دمج تدليك البطن برفق في الجلسة باستخدام زيت السمسم، وذلك للمساهمة في تهدئة الجهاز الهضمي للرضيع وتعزيز الراحة العامة خلال تلك اللحظات الهامة.

تجنب المناطق الحساسة

يُفضَّل بشدة تجنّب تدليك المناطق الحساسة مثل العينين والأنف، كما أنّه من الضروريّ الانتباه إلى ردود فعل الرضيع لتجنب أي شعور غير مرغوب بالإزعاج.

الاهتمام بتفاصيل الاستجابة

يتطلب تدليك الرضيع الحساسية والاهتمام بتفاصيل استجابته، فإذا كان يُظهِر علامات من السعادة والاسترخاء، يمكن للجلسة المستمرة أن تأتي بفوائد إيجابية، ولكن في حال ظهور أي علامة على عدم الراحة أو الاستيقاظ، يجب التوقف فورًا لضمان راحته وسلامته.

في الختام، نذكّركِ بضرورة استشارة الطبيب المختصّ قبل اتّباع أيّ خطوة أو تطبيق أيّ نصيحة للتأكّد من أنّ استخدام زيت السمسم للرضع عمر شهرين مفيد ولا يسبّب ظهور أيّ مضاعفات جانبيّة خطيرة، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على فوائد زيت الزيتون للرضع.

‎إضافة تعليق