سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

ما هو أخطر فيروس الكبد؟

ما هو أخطر فيروس الكبد؟

المقالة اليوم هي معلومات توضيحية عن أخطر فيروس الكبدـ وبشكل عام ينصح بالفحوصات الدورية لفيروس الكبد للتأكد من سلامتنا والاطمئنان على سلامة الأفراد من حولنا.

تتعدد أنواع فيروسات الكبد، ولكن يصنف فيروس الكبد من النوع ب ومن النوع ج من أكثر الأنواع خطورة على حياة الإنسان. والسبب هو ارتباط هذان النوعان وتسببهما بأعلى معدلات وفيات ناتجة عن التهابات الكبد، وهي تقدر ب حوالي 1.4 مليون ضحية سنويًّا. وإليك عوارض مرض الكبد عند النساء وطرق العلاج

أخطر أنواع فيروس الكبد على الإنسان

يقول الأطباء بالإجماع أن كل فيروس كبد له عوامل خطورة على حياة الشخص، ولكن من وجهة نظرهم يعتبر فيروس التهاب الكبد ج هو من أخطر هذه الفيروسات وأشدها فتكًا، وتعود شدة الخطورة للأسباب التالية:

ترتفع فرص تحول التهاب الكبد الفيروسي لالتهاب مزمن عند الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي ج.

التهاب الكبد المزمن عمومًا قد يكون أكثر خطورة من التهاب الكبد الحاد.

معدلات الوفاة جراء مضاعفات التهاب الكبد الفيروسي ج تتراوح ما بين 1 – 5%.

أعداد الوفيات المسجلة جراء مضاعفات فيروس الكبد ج أعلى من تلك المرتبطة بالتهاب الكبد ب، وإليك عوارض تشمع الكبد البسيط وتأثيرها على الصحّة العامّة

مجسم للكبد

أبرز عوارض التهاب الكبد الفيروسي

قد لا تظهر العوارض التالية على المريض أحيانًا، وعدم ظهورها لا يعني أن الالتهاب غير معدي، لذا يجب الحذر من أن يبدأ المريض بنقل العدوى من دون أن يعلم. أما أبرز عوارض الالتهاب الكبد الفيروسي هي على الشكل التالي:

الحمى والتعب

براز فاتح اللون

فقدان الشهية

آلام في المفاصل

غثيان وتقيؤ

يرقان

آلام في البطن

بول داكن

أهم مضاعفات فيروس التهاب الكبد

 أهم المضاعفات المتوقعة الخطيرة لالتهاب الكبد في حين لم تتم معالجته إطلاقًا أو تتم معالجته، ولكن بطريقة خاطئة، وهي:

تشمع الكبد

حالة وجود الغلوبولين البردية في الدم

تليف الكبد

فشل الكبد

سرطان الكبد

فرط ضغط الدم البابي

الاعتلال الدماغي الكبدي

‎إضافة تعليق