سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

ما هو CodeIgniter

ما هو CodeIgniter

ما هو CodeIgniter هو إطار عمل PHP MVC يستخدم لتطوير تطبيقات الويب بسرعة. يوفر CodeIgniter مكتبات خارج الصندوق للاتصال بقاعدة البيانات وتنفيذ عمليات مختلفة مثل إرسال رسائل البريد الإلكتروني ، وتحميل الملفات ، وإدارة الجلسات ، وما إلى ذلك.

ميزات CodeIgniter

دعنا نرى بعض الميزات التي تجعل CodeIgniter رائعة. القائمة التالية ليست شاملة ولكنها تعطيك فكرة عما يمكن توقعه عند العمل مع CodeIgniter.

حجم الاطار.

  • الكود المصدري الكامل لإطار عمل CodeIgniter قريب من 2 ميجابايت. هذا يجعل من السهل إتقان CodeIgniter وكيف يعمل. كما أنه يبسط نشره وتحديثه.

Blazing fast.

  • يميل المستخدمون إلى تفضيل التطبيقات التي يتم تحميلها بسرعة كبيرة. إذا كنت قد عملت مع بعض الأطر الحديثة ، فستدرك أنها تستغرق أقل من ثانية واحدة للتحميل بعد التثبيت مباشرة. CodeIgniter ، يمكنك تحميل أقل من 50 مللي ثانية في المتوسط. الوقت الإضافي الذي يقضيه في التحسين كما هو الحال في إطار عمل آخر يتم تحريره عندما تعمل مع إطار عمل CodeIgniter.

Loosely coupled.

  • تم تصميم الميزات المدمجة للعمل بشكل مستقل دون الاعتماد كثيرًا على المكونات الأخرى. هذا يجعل من السهل الصيانة وإجراء الترقيات

هندسة MVC

  • يستخدم إطار عمل PHP CodeIgniter التصميم المعماري Model-View-Controller. إنها ممارسات قياسية في الصناعة عند العمل مع تطبيقات الويب. يفصل MVC البيانات ومنطق الأعمال والعرض التقديمي.

وثائق ممتازة:

  • تم توثيق إطار العمل جيدًا ، وهناك كتب جيدة ودروس تعليمية وأسئلة منتدى تمت الإجابة عنها على CodeIgniter. هذا يعني أنه مهما كان التحدي الذي تواجهه ، فمن المحتمل أن يكون شخص ما قد واجه المشكلة بالفعل وحلها والحل متاح لك.

المكونات المضمنة الخاصة بالتطبيق:

يحتوي CodeIgniter على مكونات لإرسال البريد الإلكتروني وإدارة قواعد البيانات وإدارة الجلسات وغيرها الكثير كما ستكتشف بينما نواصل البرامج التعليمية.

قابل للتمديد:

  • يأتي CodeIgniter مع بعض المكتبات والمساعدين خارج الصندوق. إذا لم يكن ما تريده موجودًا أو كنت ترغب في تنفيذ ميزة موجودة على طريقتك. ثم يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق إنشاء المكتبات الخاصة بك ، والمساعدين ، والحزم ، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا إنشاء REST API في CodeIgniter.

Short learning curve.

  • من السهل إتقان CodeIgniter لأي شخص على دراية بـ PHP. في غضون وقت قصير جدًا ، يمكن للطالب تعلم CodeIgniter والبدء في تطوير تطبيقات احترافية باستخدام CodeIgniter.

كيف يعمل CodeIgniter؟

CodeIgniter هو إطار عمل MVC. يرمز MVC إلى Model View Controller. عندما يطلب المستخدم موردًا ، تستجيب وحدة التحكم أولاً. تتفهم وحدة التحكم طلب المستخدم ثم تطلب البيانات الضرورية إذا لزم الأمر.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد استرداد عميل بالمعرف = 3 ، فستتلقى وحدة التحكم طلبك ، ثم تطلب من نماذج CodeIgniter استرداد السجل بمعرف 3. ستعيد نماذج CodeIgniter السجل إلى وحدة التحكم. تقوم وحدة التحكم بعد ذلك بإعادة توجيه النتيجة إلى العرض الذي يقوم بتنسيقها في تنسيق يمكن قراءته بواسطة الإنسان. ثم يتم إرجاع النتائج إلى المستخدم في المتصفح.

توضح الصورة التالية كيفية عمل CodeIgniter:


ملخص عن الاطار:

  • CodeIgniter هو إطار عمل PHP لتطوير التطبيقات بسرعة
  • الكود المصدري الكامل لـ CodeIgniter قريب من 2 ميجابايت. هذا يجعل من السهل إتقان CodeIgniter وكيف يعمل
  • تم تصميم الميزات المضمنة في CodeIgniter للعمل بشكل مستقل دون الاعتماد كثيرًا على المكونات الأخرى
  • يستخدم إطار العمل التصميم المعماري Model-View-Controller
  • تم توثيق إطار العمل جيدًا ، وهي عبارة عن كتب جيدة وبرامج تعليمية وأسئلة منتدى تمت الإجابة عنها على CodeIgniter
  • يأتي CodeIgniter مع بعض المكتبات ، ومساعدة المستخدمين خارج منطقة الجزاء
  • من السهل إتقان CodeIgniter لأي شخص على دراية بـ PHP
  • في CodeIgniter يطلب المستخدم موردًا ، تستجيب وحدة التحكم أولاً. تتفهم وحدة التحكم طلب المستخدم ثم تطلب البيانات الضرورية إذا كانت مهمة
  • تم إصدار Codeigniter 4 في 24 فبراير 2020 ، عيد ميلاد Jim Parry ، الذي كان قائد مشروع Codeigniter 4 وتوفي في 15 يناير 2020

كم يمكنك معرفة عن ما هو إطار لارافيل (Laravel).

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق