سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

ما هي فوائد الكمبيوتر

ما هي فوائد الكمبيوتر

فوائد الكمبيوتر التي باتت لا نملك من دونها أن نقوم بإنجاز المهام الخاصة بنا من أداء وظيفتنا أو التعلُم والمطالعه، إذ أنه يدخل في شتى مناحي الحياة، فيما نجد أن للكمبيوتر العديد من المزايا التي تجعله في مُقدمه الأجهزة الحديثة التي لا يُمكننا الاستغناء عنها ومن بين تلك المزايا قدرته على تخزين المعلومات و استرجاعها في أي وقت من الأوقات.

فضلاً عن أنه يمنحنا القدرة على التواصل مع العالم المُحيط بنا القاصي والداني، وكذا فقد ظهر للكمبيوترات العديد من الفوائد الحيوية التي تُساهم في التطور العلمي والاجتماعي والنفسي والتي تُقدمها لكم موسوعة من خلال هذا المقال، تابعونا.

فوائد الكمبيوتر.

يعتبر الكمبيوتر الذي يطلق عليه في اللغة الانجليزية COMPUTER او العربية بالحاسوب واحداً من أهم الأجهزة التي تدخل في العديد من الأعمال اليومية لنا والتي من خلالها يُمكننا أن نوفر الوقت والجهد والمال، فيما أننا نجد للكمبيوتر العديد من الفوائد التي نعرضها في السطور التالية:

  • تبرز استخدامات الكمبيوتر في مجالات عِده من بينها مجال المال والأعمال والتعليم والطب والأبحاث، والكتابة وحفظ الوثائقيات، والتأريخ.
  • يعد الكمبيوتر مصدراً هاماً من مصادر الحصول على معلومات المختلفة من عِده منافذ للبحث، إذ يُمكن للباحث أن يتوصل إلى الكتب والمراجع وشتى العلوم من خلال البحث على الأنترنت.
  • كما أنه يقوم بتنظيم المعلومات وترتيبها واسترجاعها في التوقيت المناسب للباحث، كما يُمكن للطالب أن يقوم بتوضيح المعلومات عن طريق القيام بتمثيلها على الكمبيوتر في هيئة رسمه جرافيكية توضيحية على برنامج الـPowerpoint .
  • وكذا فقد يبرز دور الكمبيوتر في أنه يُقدم الفيديوهات التعليمية التي يُمكنها أن تُفسر الدروس والمعلومات للطلاب، فضلاً عن إمكانية التواصل بسهوله مع الأستاذ.
  • وعلى الصعيد الطبي يُساهم الكمبيوتر في حفظ قواعد البيانات الخاصة بالمرضى لدى الأطباء، مما يُسهل التعرف على التاريخ المرضى كل مريض من خلال استعراض حالته وحاله أجداده.
  • وكذا فنجد الأطباء يستخدمون التصوير المغناطيسي المتقدم عن طريق متابعه النتائج التي تظهر على الكمبيوتر.
  • كما تستخدمه الصيدلية في تسجيل الكميات المناسبة لكل حالة من الحالات المرضية في حال قدوم المريض للسؤال عنها، وتسجيل حالته والعقاقير التي يتناولها.
  • توفر الكمبيوترات سهولة التواصل مع الآخرين من خلالها، إذ أنها تُتيح المقابلات من خلالها و إقامة الاجتماعات والتي تُسمى Video conference، وكذا فقد وفر القدرة على إرسال واستقبال الرسائل، والتواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعية التي تتمثل في تويتر وانستجرام، والفيس بوك.

يعمل الكمبيوتر على حل العديد من المشكلات التي نواجهها يومياً بما يتوفر فيه من إمكانيه يُمكنها أن تُساهم في تطوير مهاراتنا اليومية، لذا وجب علينا أن نتعلم مفرداته ونتقنها حتى نرقى إلى مصاف الأمم.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق