سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

متى يبدأ مفعول ابر التنحيف saxenda؟

متى يبدأ مفعول ابر التنحيف saxenda؟

متى يبدأ مفعول ابر التنحيف saxenda سؤال تطرحه كل امرأة تسعى لخسارة الوزن بأسرع الطرق، لذلك نخصص مقالنا اليوم للتحدث عن هذه الابر وفوائدها وطريقة استخدامها.

ابر التنحيف saxenda من الخيارات الشائعة جدًا لخسارة الوزن وهي من الأدوية المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في هذا المجال. تحتوي هذه الابر على المادة الفعالة ليراجلوتايد التي تعمل على تنظيم مستويات الجلوكاجون في الجسم عن طريق تحفيز الشعور بالشبع وتقليل الشهية. لكن متى يبدأ مفعول ابر التنحيف saxenda؟

طريقة استخدام ابر ساكسندا

تُستخدم ابر ساكسندا كطريقة لخسارة الوزن عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة مفرطة في الوزن. ويتم عادة حقن ساكسندا تحت الجلد في منطقة البطن أو الفخذ مرة واحدة يوميًا. ويجدر التنويه على أهمية تجنب الحقن في المكان نفسه في كل مرة لتلافي الإصابة بالمشاكل الجلدية.

وبعد استخدام الحقن، من المهم أن يتبع الفرد نظامًا غذائيًا صحيًا ويمارس الرياضة بانتظام لتعزيز فعالية العلاج. وعلى الرغم من فعاليتها في خسارة الوزن، يتعيّن على الأشخاص الذين يفكّرون في استخدامها استشارة الطبيب أولًا وأخذ موافقته قبل الخضوع لها لأنها قد تسبب بعض الأعراض الجانبية وخصوصًا في حال تناول أدوية أخرى.

مصدر الصورة: Freepik

متى يبدأ مفعول هذه الابر؟

يبدأ مفعول ابر ساكسندا في الجسم، بحسب مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، عادة خلال الأسبوع الأول من بدء استخدامه. وتعمل هذه الابر من خلال تثبيط الشهية، الأمر الذي يساعد على فقدان الوزن. لكن قد تختلف هذه الفترة والنتائج حتى من جسم لآخر وبحسب الجرعة المستخدمة أيضًا بالإضافة إلى كيفية تفاعل الجسم معها.

ومن العوامل التي قد تؤثر على فعالية ابر التنحيف saxenda:

الجرعات المستخدمة، إذ قد تحتاج الجرعات الأعلى وقتًا أطول للبدء في العمل.

اختلاف ردة فعل كل جسم عن الآخر

النشاط البدني والنظام الغذائي

وأخيرًا، نشدد على أهمية استشارة الطبيب قبل استخدام هذه الابر أو أي أدوية أخرى للتنحيف، ففي الوقت الذي قد تفيد فيه بعض الأدوية شخصًا ما قد تضرّ شخصًا آخر وذلك بحسب وضعه الصحي بالأساس وبحسب بعض العوامل الأخرى مثل نظام الحياة والعمر وغيرها! والآن، هل تنفع ابر السكر للتنحيف؟ الجواب على هذا الرابط!

‎إضافة تعليق