سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

هل الغسول القلوي للحمل بولد فعال؟

هل الغسول القلوي للحمل بولد فعال؟

هل الغسول القلوي للحمل بولد فعال؟ سؤال تطرحه الكثيرات من اللواتي يخططن للحمل واللواتي يرغبن بإنجاب ولد بما الإجابة عنه؟ تابعينا في هذا المقال!

جعل المهبل قلوي عن طريق استخدام الغسول من الطرق الشائعة التي تتبعها النساء بهدف زيادة فرص الحمل بولد، ولكن ما مدى فعاليتها؟ في هذا المقال، سنطلعك على كل المعلومات التي تبحثين عنها بشأن الغسول القلوي ومدى تأثيره على تحديد جنس الجنين.

ما هو الغسول القلوي؟

الغسول القلوي هو محلول يستخدم لتنظيف المهبل ويحتوي على مواد قلوية مثل بيكربونات الصوديوم. ويُشاع أن هذا الغسول يمكن أن يخلق بيئة مواتية لحيوانات منوية معينة، وبالتالي يزيد من فرص الحمل بولد.

الغسول القلوي والحمل بولد

بحسب المعتقدات الشائعة، قد يساعد الغسول القلوي في الحمل بولد من خلال توفير بيئة قلوية تفضل الحيوانات المنوية الذكرية وتساعدها على الوصول إلى البويضة بشكل أسرع من الحيوانات المنوية الأنثوية وتقوم بتخصيبها بالتالي.

لكن، تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد أي دليل علمي يثبت هذه الفرضية، وبالتالي، لا يمكنك الاعتماد عليها كطريقة موثوقة لتحديد جنس الجنين، أو لزيادة فرص الحمل بولد.

طرق طبيعية لجعل المهبل قلوي

لجعل المهبل قلوي وزيادة فرص الحمل بولد يمكنك استبدال الغسول القلوي بـ:

شرب كمية كبيرة من الماء الذي يمنع الجفاف المهبلي ويزيد من قلوية المهبل

تلافي التعرض للضغوط النفسية والتوتر

تناول الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم التي تجعل المهبل قلويًا 

تناول المكملات الغذائية الغنية بالاوميغا 3 و6 و9 والاحماض الدهنية التي تحافظ على التوازن الهرموني

وأخيرًا، نشدد على ضرورة التنسيق مع طبيبك وعدم استخدام أي غسول أو أي طريقة أخرى لزيادة فرص الحمل من تلقاء نفسك! والآن، اليك وضعيات الحمل بولد وما يقوله العلم!

‎إضافة تعليق