سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

هل يجب أن يكون لديك جهاز ترطيب في غرفة طفلك؟

هل يجب أن يكون لديك جهاز ترطيب في غرفة طفلك؟

تتساءلين حول ضرورة وجود جهاز لترطيب في غرفة طفلك، تابعي معنا المقالة التالية فهي دليلك الشامل لهذا الموضوع.

إذا كان لديك طفل صغير، فأنت تعلم أن بداية فصل الشتاء تؤدي حتماً إلى جفاف الجلد، وزيادة طفيفة في الأمراض الفيروسية، وانسداد الممرات الأنفية. يمكن لجهاز الترطيب الذي يتم وضعه بأمان في غرفة طفلك أن يغير قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بتخفيف العوارض غير المريحة. وتعرفي على افضل جهاز تعطير المنزل لجوٍّ أكثر ترطيبًا وانتعاشًا

كيف تساعد أجهزة الترطيب الأطفال؟

تقوم أجهزة الترطيب بتحويل الماء إلى بخار، مما يدفعه إلى الهواء من خلال صنبور. تعمل هذه العملية على زيادة محتوى الرطوبة في الهواء، وعندما يتم استنشاق هذا الهواء الرطب عبر الفم أو الأنف، يمكن أن يساعد في تخفيف الجفاف في الشعب الهوائية.

طفل ينام في سريره بجانب جهاز الترطيب

فوائد أجهزة الترطيب للأطفال

التخفيف من جفاف الهواء

الحفاظ على رطوبة الممرات الأنفية، مما يقلل من الاحتقان، وإليك علاج انسداد الانف عند الاطفال وقت النوم في المنزل

منع جفاف الجلد

خلق الضوضاء البيضاء المهدئة

إدخال جهاز ترطيب الهواء إلى غرفة طفلك

إذا كنت تفكرين في وضع جهاز ترطيب في غرفة طفلك، فإن الخطوة الأولى يجب أن تكون من خلال التعرف حول كيفية عمل الجهاز وطرق تشغيله.

تعد معرفة خصوصيات وعموميات جهازك أمرًا ضروريًا أيضًا لتجنب مخاطر الحريق.

التحدث إلى طبيب الأطفال حول استخدام جهاز ترطيب الهواء ضروري لأنه يمكنه التأكد أنه اختيار جيد أو اقتراح بدائل لتخفيف الأعراض المحددة لطفلك.

نصائح لسلامة جهاز الترطيب في غرفة أطفالك

هناك الكثير لتتعلميه إذا كنت ستستخدمين جهاز ترطيب الهواء في غرفة طفلك. قومي دائمًا بقراءة واتباع دليل التعليمات الخاص بالطراز الخاص بك بعناية. بالإضافة إلى ذلك، إليك بعض النصائح العامة المتعلقة بسلامة جهاز الترطيب والتي يجب مراعاتها.

منع نمو العفن

نظرًا لأنها رطبة باستمرار، يمكن أن تحتوي أجهزة الترطيب على العفن، الذي يمكن أن ينمو داخل النظام ثم ينتشر في الهواء في غرفة طفلك عند الاستخدام. وتوصي بالصيانة الروتينية التي تشمل تفكيك الجهاز بالكامل وتنظيف الحوض وصيانة المرشحات. ستساعد هذه الخطوات على تجنب تراكم البقايا المعدنية والعفن

القضاء على مخاطر السمط

هناك نوعان من أجهزة الترطيب للاختيار من بينها: الرذاذ البارد والرذاذ الدافئ. يتفق الخبراء بشكل عام على أن خيارات الضباب البارد تتفوق على إصدارات الضباب الدافئ عندما يتعلق الأمر باستخدامها للأطفال الصغار.

منع الرطوبة المفرطة

الرطوبة في الهواء جيدة، لكن البيئة الرطبة والمفرطة في الرطوبة ليست هدفنا. يمكن أن تؤدي الرطوبة العالية بسرعة إلى نمو العفن غير المرغوب فيه ويمكن أن تلحق الضرر بالأرضيات الخشبية والأثاث.

فكري مرتين في الإضافات غير الضرورية

قد يكون من المغري استخدام الزيوت العطرية في مرطب طفلك على أمل أن يؤدي ذلك إلى تخفيف تلك المسالك الهوائية المزدحمة أو توفير بعض المزايا الإضافية الأخرى. ولكن بشكل عام، ليس من الضروري. وتعرفي على طرق للتخلص من الروائح الكريهة في المنزل

ما مدى قرب جهاز الترطيب من طفلك؟

إن أفضل مكان لوضع جهاز التبخير هو في مكان بعيد بما فيه الكفاية بحيث لا يهبط الضباب مباشرة على السرير والرضيع، أي على بعد 6 أقدام على الأقل. ومن المهم أيضًا التأكد من وضع السلك بأمان بعيدًا حتى لا يتمكن طفلك من الإمساك به وسحب الجهاز لأسفل.

‎إضافة تعليق