سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

واتساب يتيح إنشاء القنوات كتطبيق تيليغرام لمتابعة العلامات التجارية والشركات والمؤثرين

ستكون هذه القنوات مدمجة ضمن علامة تبويب جديدة تسمى “المستجدات”Updates، التي سيجد فيها المستخدم الحالات والقنوات التي اختار متابعتها، منفصلة عن المحادثات مع العائلة والأصدقاء والمجتمعات. ما يجعل من واتساب من جهة قريب من وظائف تويتر من جهة ثانية على غرار ما يقترحه تطبيق تيليغرام.

ما هي وظيفة القنوات الجديدة من واتساب؟

تقول شركة ميتا إن القنوات هي أداة رسائل جماعية أُحادية الاتجاه، تتيح للمشرفين على القنوات إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي. وسيكون لدى المشتركين إمكانية التفاعل مع المحتوى المنشور على القنوات.

© ميتا

حسب مدونة واتساب يمكن للمستخدم العثورعلى قنوات تتوافق مع اهتماماته، بواسطة دليل يمكن من خلاله البحث باستخدام الكلمات الرئيسية، أو الموضوعات، أو الشركات، أو الأشخاص الذين يهتم بمتابعتهم. سيتمكن منشئو القنوات من إنشاء روابط دعوة يمكنهم مشاركتها عبر الرسائل أو البريد الإلكتروني أو المنشورة على الويب.

حماية الخصوصية هي الهمّ الأول للمستخدمين أين هي في وظيفة قنوات واتساب؟

تشير مدونة واتساب إلى أن المعلومات الشخصية للمشرفين على القنوات لن تظهر للمتابعين، وأيضا بالنسبة للمتابعين لن يكشف عن رقم هاتفهم  ولا صورة الملف الشخصي للمشرف أو للمتابعين الآخرين. والمشرف على قناة ما، هو من يقرر من يمكنه متابعة القنوات.

 يبدو أن سجل القنوات لن يحفظ في خوادم واتساب لأكثر من 30 يومًا، سيتمكن المشرفون أيضًا من حظر التقاط صور عن شاشة الهاتف وإعادة توجيه الرسائل من قنواتهم.

من ناحية أخرى، هذه القنوات لن تكون مشفرة تمامًا بين الطرفين. وربما ستكون بصفة خيار مستقبلي لقنوات مشفرة تمامًا تتوجه لجمهور محدود مثل المنظمات غير الهادفة للربح أو المنظمات الصحية.

 سيتم إطلاق وظيفة قنوات واتساب مبدئيًا في كولومبيا وسنغافورة، قبل أن تبدأ شركة ميتا بنشر الخدمة للجميع في الأشهرالمقبلة.

 

يمكن الاستماع لـ “بودكاست النشرة الرقمية” على مختلف منصات البودكاست. الرابط للبودكاست على منصة أبل

The post واتساب يتيح إنشاء القنوات كتطبيق تيليغرام لمتابعة العلامات التجارية والشركات والمؤثرين appeared first on اه 7 اكس.

The post واتساب يتيح إنشاء القنوات كتطبيق تيليغرام لمتابعة العلامات التجارية والشركات والمؤثرين appeared first on اه 7 اكس.

‎إضافة تعليق