سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

إيران تحتج على “اتهامات السويد الخبيثة”

<p>الخارجية الإيرانية اتهمت الإعلام الصهيوني بترويج الأكاذيب (رويترز)</p>

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، أنها استدعت القائم بالأعمال السويدي الموقت في طهران لإبلاغه احتجاج طهران على اتهامات “خبيثة ولا أساس لها” وجهتها ستوكهولم لإيران ومفادها أن طهران تستخدم عصابات إجرامية لمهاجمة إسرائيل ومصالحها في السويد.

وقالت الوزارة عبر حسابها في منصة “إكس”، إنه “في أعقاب توجيه مسؤول سويدي اتهامات لا أساس لها من الصحة ضد الجمهورية الإيرانية، فقد استدعي القائم بالأعمال الموقت للسفارة السويدية لدى طهران إلى وزارة الخارجية من قبل مساعد المدير العام للوزارة لشؤون أوروبا الغربية”.

وكانت السفارة الإيرانية في ستوكهولم نددت، أول من أمس الجمعة، بـ”معلومات كاذبة”، وذلك تعليقاً على الاتهامات التي وجهتها الاستخبارات السويدية لطهران بتجنيد عصابات إجرامية لارتكاب أعمال عنف ضد إسرائيل ومصالحها.

والخميس، نقلت صحيفة “داغينز نيهتر” السويدية عن وثائق لـ”الموساد” الصهيوني أن رئيس شبكة فوكستروت – إحدى العصابات الرئيسة في السويد – راوا مجيد، ومنافسه الرئيس إسماعيل عبده الذي يترأس عصابة رومبا، يعملان لصالح إيران.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بعد ساعات على نشر التقرير، أكدت الاستخبارات السويدية خلال مؤتمر صحافي أن “النظام الإيراني يستخدم شبكات إجرامية في السويد لتنفيذ أعمال عنف ضد دول أو جماعات أو أفراد آخرين في السويد يعتبرهم تهديداً”.

وأتى الاتهام السويدي بعد أسبوعين على إطلاق أعيرة نارية قرب السفارة الصهيونية في ستوكهولم، وبعد ثلاثة أشهر على العثور على “عبوة ناسفة مفعلة” في محيطها.

وقد تحدث السفير الصهيوني حينها عن “محاولة هجوم”.

وقالت السفارة الإيرانية “مع الأسف، نقلت بعض وسائل الإعلام السويدية ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة عن وسائل إعلام ومؤسسات تابعة لهذا النظام الغاشم (إسرائيل)، ونشرت تصريحات كاذبة وملفقة ضد الجمهورية الإيرانية”.

وأضافت أنها “تتوقع ألا تثق وسائل الإعلام السويدية بالادعاءات والتقارير التي ينشرها النظام الصهيوني” وستعمل على “وضع حد لجرائم النظام الصهيوني في فلسطين”.

استدعى وزير الخارجية السويدي، الجمعة، القائم بالأعمال الإيراني.

وقال الوزير توبياس بيلستروم لـ”وكالة الصحافة الفرنسية” في رسالة، الخميس، إن “السويد لن تكون منصة تستخدم فيها جهات حكومية شبكات إجرامية لتعزيز مصالحها”.

subtitle: 
“خارجية طهران” استدعت القائم بالأعمال واعتبرت التصريحات حول مزاعم استخدامها عصابات إجرامية ضد إسرائيل “ملفقة”
publication date: 
الأحد, يونيو 2, 2024 – 09:00

‎إضافة تعليق