“حزب الله” يعلن إطلاق صواريخ على قاعدة عسكرية في حيفا
<p class=”rteright”>عمال الإنقاذ يبحثون عن ضحايا في مبنى مدمر أصيب بغارة إسرائيلية في بلدة الغازية جنوب لبنان (أ ب)</p>
بينما يكثف الجيش الصهيوني قصفه في لبنان، أعلن “حزب الله” أمس الأحد أنه أطلق صواريخ على قاعدة عسكرية تقع في حيفا، كبرى مدن شمال إسرائيل.
وقالت الجماعة الموالية لإيران في بيان إن عناصره استهدفوا “للمرة الأولى قاعدة حيفا التقنية وهي تتبع لسلاح الجو الصهيوني وتحوي كلية تدريب لإعداد تقنيي سلاح الجو، بصلية من الصواريخ”. وأعلنت أيضاً “شن هجوم بمسيرات انقضاضية” على قاعدة عسكرية أخرى تبعد نحة عشرين كلم جنوب شرق حيفا.
وكانت صفارات الإنذار دوت على امتداد الحدود الصهيونية الشمالية مع لبنان حيث يتواجه الجيش الصهيوني مع عناصر “حزب الله”.
وأكد الجيش الصهيوني إطلاق نحو مئة صاروخ من لبنان نحو الأراضي الصهيونية حيث تم اعتراض بعضها، في حين سقط البعض الآخر في الخلاء.
ونفذ الجيش الصهيوني الأحد ضربات في جنوب لبنان استهدفت مناطق صور وتبنين والغازية وحارة صيدا.
وفي شرق لبنان، استهدفت سلسلة غارات منطقة بعلبك ومحيطها الأحد، بعد ساعات من توجيه الجيش الصهيوني إنذارا بإخلائها.
اقرأ المزيد
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)
وكشف الجيش الصهيوني أنه نفذ عملية طالت عدة منازل في بلدة جنوب لبنان ليل السبت الأحد وعثر في أحد المنازل على “عدة أسلحة مخبأة في مطبخ وفي غرفة أطفال”.
وشملت الأسلحة خصوصاً “معدات قتالية ووثائق استخباراتية مستخدمة من مقاتلين في (حزب الله) تحصنوا في المنزل”، وفق بيان للجيش الصهيوني.
وتوعد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بتوجيه ضربات قوية لـ”حزب الله” خلال زيارة للحدود الشمالية مع لبنان متعهداً برد “حازم” على هجمات “حزب الله” وبمنع الحزب من التسلح مجدداً، حسبما أكد مكتبه في بيان.
منذ 23 سبتمبر (أيلول)، تكثف القوات الصهيونية ضرباتها على معاقل لـ”حزب الله” في لبنان وشنت هجوماً برياً في جنوب البلاد في 30 سبتمبر.
وتقول إسرائيل إنها تريد القضاء على الحزب في المناطق الحدودية ومنع إطلاق الصواريخ وتشترط انسحاب عناصره إلى شمال نهر الليطاني للسماح بعودة 60 ألف نازح من شمال إسرائيل.
تابعوا معنا التطورات الميدانية والسياسية في هذه التغطية المباشرة.
إضافة تعليق