البناء الضوئي عمليه

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

البناء الضوئي عمليه

مرحباً بكم زوارنا ومتابعينا الكرام في منصة “إجابة معلم ejabtmoalem “لحلول جميع أسئلة المناهج الدراسية والتعليمية وجميع أسئلتكم الثقافية والعلمية والفنية وحل الألعاب المسلية والألغاز الذكية وجميع أخبار المشاهير والأخبار العامة التي نعرضها على منصة إجابة معلم.

نحن يسرنا دائمًا أن نقدم لكم الحل والجواب الصحيح في منصة إجابة معلم وإليكم إجابه السؤال التالي:

      الإجابة النموذجيه هي :

البناء الضوئي عمليه

كما تتيح عملية البناء الضوئي للكائنات الحية الضوئية تغيير الطاقة الضوئية إلى شكل من أشكال الطاقة – الطاقة الكيميائية في السكريات – التي يمكن لخلاياها تخزينها واستخدامها للنمو. يتم نقل هذه الطاقة الكيميائية إلى الحيوانات التي تأكل النباتات وكذلك الكائنات الحية الأخرى التي تقوم بعملية البناء الضوئي، وإلى الحيوانات التي تأكل الحيوانات الأخرى ويمكن التعبير عن عملية البناء الضوئي بالشكل الاتي: ثاني أكسيد الكربون + ماء + طاقة ضوئية ← غلوكوز + أكسجين.

الإجابة هي: البناء الضوئي (بالإنكليزية: Photosynthesis) هي عملية تقوم من خلالها النباتات وبعض الكائنات الحية بتحويل الطاقة الضوئية من الشمس إلى الطاقة الكيميائية للغذاء.

ومن خلال مشاركتكم وطرح استفساراتكم تشاركون زملاءكم آرائكم وإجابتكم الصحيحة في المربع الأسفل وشكرًا 

 

‫أضف إجابة

تصفح
تصفح

مجهول يجيب