سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

أسباب انقباض المهبل وكيفيّة التخلّص منه

أسباب انقباض المهبل وكيفيّة التخلّص منه

سنكشف لكِ عن أسباب انقباض المهبل في الأسطر القادمة من هذه المقالة الجديدة على موقع عائلتي، والتي سنعرض لكِ من خلالها أيضًا أهمّ النصائح والتوجيهات التي يساعد اتّباعها في التخلّص من هذه المشكلة التي تعدّ من بين الأمراض النسائية الأكثر شيوعًا.

يعتبر انقباض المهبل ظاهرة طبيعية تحدث لدى الكثير من النساء، وقد تكون نتيجة لعوامل متنوعة، لذلك من الضروريّ التعرّف على أسبابها من أجل اعتماد العلاجات المناسبة.

السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة

تتعدّد أسباب انقباض المهبل وتختلف بين امرأة واخرى بحسب الحال الصحيّة التي تتمتّع بها والعادات اليوميّة التي تمارسها، إلّا أنّها بجميع أشكالها تسبب آلام المهبل، لذلك سنكشف لكِ في ما يلي عن أبرزها:

نصائح للتخلّص من انقباضات المهبل

تغيرات هرمونية: تعتبر التغيرات في مستويات الهرمونات الأنثوية، خاصةً خلال مرحلة انقطاع الطمث، من الأسباب المحتملة لانقباض المهبل، حيث يمكنها أن تؤثر على مرونة أنسجة المهبل وتجعلها تنقبض بشكل غير طبيعي.

قلة ممارسة التمارين الرياضية: لا يمكن تجاهل تأثير ممارسة الرياضة على صحة المهبل، لذلك فإنّ قلة ممارستها تؤدي إلى ضعف عضلات الحوض والمهبل، مما يسهم في انقباض غير مرغوب.

التوتر والضغوط النفسية: تعتبر الحالات النفسية مثل التوتر والضغوط النفسية من العوامل التي قد تسهم في انقباض المهبل، حيث يمكنها ان تؤثر على التوازن الهرموني وتؤدي إلى تشنجات غير مرغوبة.

قلة الإثارة الجنسية: قد تؤدي قلة الإثارة الجنسية وعدم التمتع باللحظات الحميمة إلى انقباض المهبل.

العمليات الجراحية والتدخلات الطبية: قد تكون بعض العمليات الجراحية، مثل استئصال الرحم، ذات تأثير على هيكل الحوض وانقباضات المهبل، لذا يجب على النساء اللواتي يخضعن لعمليات جراحية البحث عن إرشادات طبية للحفاظ على صحة المهبل.

نصائح للتخلّص من هذا الألم

من أجل التخلّص من أسباب انقباض المهبل والسيطرة عليها، لا بدّ من اتّباع بعض النصائح والتوجيهات الموصى بها، لذلك سنطلعكِ في ما يلي على أبرزها:

ممارسة تمارين الكيجل: تعتبر ممارسة تمارين الكيجل فعّالة في تقوية عضلات المهبل، حيث يمكنها تحسين المرونة ومنع انقباض المهبل غير المرغوب.

التدليك والاسترخاء: يمكن أن تساعد تقنيات التدليك والاسترخاء في تقليل التوتر النفسي والعضلي، مما يسهم في تحسين مرونة المهبل.

الرعاية الصحية الجنسية: ضرورة العناية بالصحة الجنسية والاستمتاع بعلاقات جنسية صحية ومرضية تؤدّي دورًا هامًا في الوقاية من انقباض المهبل.

في الختام، نذكّرك بضرورة استشارة الطبيب المختصّ في حال المعاناة من هذه المشكلة من اجل الحصول على التشخيص والعلاج المناسبين،ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على طريقة استخدام المرة لتنظيف الرحم في المنزل.

‎إضافة تعليق