سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

أفضل تطبيقات تحرير الأكواد المجانية لنظام Android

أفضل تطبيقات تحرير الأكواد المجانية لنظام Android

بصفتي مطورًا متحمسًا ، أكتب وأقرأ الكثير من التعليمات البرمجية كل يوم دون استثناء. ومع ذلك ، لا يمكنك دائمًا اصطحاب الكمبيوتر المحمول الخاص بك والعمل أينما تريد لأسباب مختلفة. في الوقت الحاضر ، يمتلك كل شخص هاتفًا ذكيًا صغير الحجم مثل اليد. يقول العديد من المطورين أن هذا يمثل عائقًا بالفعل لأنك لا تستطيع العمل بشكل مريح ، لكننا لا نفكر جميعًا بنفس الطريقة (أعني ، ليس لدينا جميعًا أصابع ضخمة).

في هذا الجزء العلوي ، سوف نشارك معك مجموعة من أفضل تطبيقات تحرير الأكواد المجانية المتاحة لمنصة Android.

التوصيات:

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة التطوير الخاصة بك أثناء العمل مع أي من التطبيقات الموجودة في الجزء العلوي ، فإننا نوصيك باستخدام لوحة مفاتيح مناسبة مثل لوحة مفاتيح Hacker. لوحة المفاتيح هذه متوفرة في متجر Play.

1. Dcoder.

Dcoder هو IDE للترميز المحمول مصمم خصيصًا لصقل مهاراتك في الترميز على الهاتف المحمول. إنها حزمة كاملة لتعلم وفهم لغات البرمجة من نطاق واسع على سبيل المثال من C إلى Ruby. يشتمل على محرر نص منسق يدعم تمييز بناء الجملة ومعبأ بجميع الأدوات الضرورية المطلوبة لمنحك كل الميزات التي يمكن أن يقدمها IDE أو Code Compiler. تتم عملية الترجمة من خلال واجهات برمجة التطبيقات السحابية ، وهذا يعني أن هذه الميزات غير متوفرة بدون الإنترنت.

لا يمكنك كتابة التعليمات البرمجية فحسب ، بل يمكنك تصحيح أخطاء الكود لمعرفة أخطاء التجميع والنتيجة على نفس الشاشة. إنه منفذ أكثر تشابهًا لمحرري الكود المفضلين لديك مثل Notepad ++ أو Sublime Text مع قوة التجميع. يوفر أيضًا سمات مخصصة ، وحجم خط قابل للتحرير للمحرر وغير ذلك الكثير. يقدم هذا التطبيق عمليات شراء داخل التطبيق.

2. محرر كود كودا Quoda Code.

Quoda هو محرر كود المصدر أو IDE متطور وسهل الاستخدام ، مثل Notepad ++ أو Textmate أو Sublime Text ، مع دعم متكامل لخوادم SFTP / FTP (S) والتخزين السحابي (Dropbox و Google Drive). تشمل الميزات الأخرى تنزيل كود مصدر URL ، وإكمال الشفرة ، واكتشاف الترميز التلقائي ، ومطابقة الأقواس ، والمسافة البادئة التلقائية ، ووضع إشارة مرجعية على الخطوط ، ومنتقي الألوان ، وتنسيق HTML ، وأكثر من ذلك – العديد من هذه لا مثيل لها من قبل IDEs أو محرري النصوص الأخرى في Android.

إذا كنت ترغب في البرمجة بشكل منتج بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن Quoda أمر لا بد منه ، مما يسمح لك بحمل محرر نصوص و IDE مثل Notepad ++ أو Textmate أو Sublime Text في جيبك للترميز أثناء التنقل.

3. QuickEdit.

 

 

QuickEdit هو محرر نصوص سريع ومستقر وكامل الميزات لأجهزة Android. لقد تم تحسينه لكل من الهاتف والجهاز اللوحي ، وهو يتميز بأداء عالٍ وردود الفعل في الوقت الفعلي على الملفات النصية الكبيرة (أكثر من 10000 سطر). السرعة والاستجابة جيدة جدًا إذا قارنته بتطبيقات محرر النصوص الأخرى على Google Play. يمكن استخدامه كمحرر نصوص أو محرر كود للملفات النصية العادية وملفات البرمجة. سيكتشف تلقائيًا ترميز الأحرف لملفاتك ، ولكن لا يزال بإمكانك تغييره كما يحلو لك.

يتيح لك QuickEdit الوصول إلى الملفات من مجموعات الملفات التي تم فتحها مؤخرًا أو إضافتها ، و FTP ، و Google Drive ، و Dropbox ، و OneDrive ولديه تمييز بناء الجملة لأكثر من 40 لغة مثل C ++ و C # و Java و XML و Javascript و Markdown و PHP و Perl و Python و Ruby ، ​​Smali ، Swift ، إلخ. يتمتع QuickEdit بالقدرة على تحرير ملفات النظام على الأجهزة التي تم الوصول إليها أيضًا.

4. anWriter الحرة.

يساعدك محرر HTML anWriter على كتابة التعليمات البرمجية: فهو يوفر دعم الإكمال التلقائي لـ: HTML ، CSS ، JavaScript ، LaTeX (PHP ، SQL في الإصدار المحترف). يدعم التقنيات الحديثة: يوفر دعم الإكمال التلقائي لـ HTML 5 و CSS 3 و jQuery و Bootstrap و Angular وهو يدعم FTP: يمكنك تنزيل ملف من خادم FTP ، وإرسال ملف إلى خادم FTP ، وتصفح الدلائل على خادم بروتوكول نقل الملفات. يسمح بمعاينة صفحات الويب في التطبيق: يسمح لك بالحصول على معاينة سريعة لصفحة الويب الخاصة بك في عارض داخلي. لا تحتاج إلى فتح متصفح. يحتوي العارض المتكامل على وحدة تحكم أخطاء JS.

باستخدام anWriter ، ستزيد بشكل كبير من سرعة التشفير لديك ، مقارنةً بالمفكرة المعتادة. anWriter أخف بكثير من معظم IDE ، ولكنه في نفس الوقت أقوى بكثير من معظم برامج التحرير مثل المفكرة.

5. محرر الجيبPocket.

من المفترض استخدام Pocket Editor كبيئة تطوير متكاملة (IDE) ومحرر نصوص ومحرر أكواد لنظام Android. يوفر تمييزًا لغويًا وإكمال التعليمات البرمجية وميزات أخرى للغات مثل:

  • JavaScript و HTML و CSS و JSON و XML و SQL
  • بي أتش بي
  • SQL
  • Java و C و C ++ و C # و Objective-C و Swift و Kotlin
  • روبي
  • بايثون ، آر ، بيرل ، لوا
  • Go ، Rust ، Elixir ، Elm ، TypeScript
  • كوبول ، فورتران ، باسكال ، آدا ، والجمبايب
  • YAML و TOML و Markdown

و أكثر من ذلك بكثير. يوفر العديد من الميزات لتحسين أدائك أثناء العمل. على الرغم من أن هذا التطبيق مغلق المصدر ، إلا أنه مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات. محرر الجيب هو منتج من قبل Our Code World.

6. محرر توربو.

محرر نصوص بسيط وقوي ومفتوح المصدر لنظام Android. تم تصميمه وفقًا لأحدث إرشادات Android لجعل التجربة

الأكثر سهولة على الهاتف ولكن أيضًا على الأجهزة اللوحية.

7. DroidEdit مجاني.

DroidEdit هو محرر نصوص ورموز مصدر (مشابه لـ Notepad ++ أو gedit) للأجهزة اللوحية والهواتف التي تعمل بنظام Android. اصطحب عملك في كل مكان باستخدام هذا التطبيق ، أو الكود أثناء انتظار الحافلة أو عندما تسترخي على شاطئ جميل (لا أعرف لماذا قد يقوم شخص ما بالبرمجة في الإجازات ولكن ، أيا كان). لا تتسرع إلى مكتبك إذا تلقيت مكالمة طوارئ تطلب منك تغيير بعض الرموز. ما عليك سوى اختيار هاتفك المحمول وتعديل كل ما تحتاجه. يدعم هذا التطبيق أدوات Emmet ، ويوسع التعبيرات البسيطة إلى كود HTML كامل تلقائيًا.

يحتوي الإصدار المدعوم للإعلان على نفس الوظائف تمامًا مثل الإصدار المدفوع باستثناء أنه لا يحتوي على دعم SFTP ودعم Dropbox والموضوعات المخصصة ووضع الجذر.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق