سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

أنا أم ارتكبت أخطاء في حملي الأول لن أكررها في الثاني

أنا أم ارتكبت أخطاء في حملي الأول لن أكررها في الثاني

أنا أم ارتكبت أخطاء في حملي الأول لن أكررها في الثاني أشاركك بها اليوم لكيلا ترتكبيها بدورك! تابعينا في هذا المقال لكل التفاصيل.

لا شك في أنّ الحمل هو فترة مليئة بالتغييرات والتحديات وخصوصًا إذا كان الحمل الأول. إن كنت حاملًا للمرة الأولى فمن الطبيعي أن تشعري بالقلق والتوتر الشديد، لأنك لا تعرفين كيف تتصرفين وكيف تعتنين بصحتك وبطفلك. في هذا المقال، سنناقش بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن ترتكبها الحامل في حملها الأول والتي قد لا يخبرها أحد بها، وهذا ما حدث معي بالفعل، فقررت أن أشاركك بأخطائي التي لن أركبها بدوري في حملي الثاني.

أخطاء ندمت عليها

اخترت طبيبًا نسائيًا من دون التحري عنه حتى اضطررت أن أغيّره في الثلث الثاني من الحمل، لأني لم أشعر مطلقًا بالارتياح ولم أجد نفسي قادرة على طرح الكثير من الأسئلة، وخصوصًا في تجربتي الأولى من الحمل. إن كنتِ تعرفين طبيبًا ماهرًا أو إن نصحكِ أحد أفراد أسرتك بطبيب، فاتبعي نصيحته. لكن، إياك والخيارات العشوائية.

الأكل عن اثنين: الأكل عن اثنين من المعتقدات الخاطئة عن غذاء الحامل، وهو من الأخطاء التي ارتكبتها في حملي الأول، لكن وجود طفل في أحشائك لا يعني أن تتناولي الطعام عن اثنين. فالطفل داخل الأحشاء لا يستمدّ من أمه سوى العناصر الغذائية الأساسية. لذلك من الضروري أن تتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا وغنيًا بالمعادن والفيتامينات.

الإفراط في القلق: القلق طبيعي خلال الحمل، ولكن الإفراط في القلق قد يؤدي إلى زيادة التوتر والضغط النفسي وهذا ما حدث معي بالفعل. لكن الافراط في القلق سيؤذيك ويؤذي جنينك وهو أمر أنت بغنى عنه، لذلك جرّبي شتى الطرق للتخفيف من الضغط مثل المشي وممارسة تمارين الاسترخاء وشرب الماء لأنه مفيد جدًا لك.

وأخيرًا، الأخطاء التي ارتكبتها في حملي الأول أن أقترفها في حملي الثاني، وأنصحك بتلافيها قدر الإمكان لحمل سليم وصحي! والآن، الحمل الثاني بعد الأول مباشرة: نصائح مضمونة للاستمرار !

‎إضافة تعليق