سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

إليك أبرز عوارض ارتفاع هرمون البروجسترون قبل الدورة

إليك أبرز عوارض ارتفاع هرمون البروجسترون قبل الدورة

هل تتساءلين عن أعراض ارتفاع هرمون البروجسترون قبل الدورة؟ في مقالنا اليوم من عائلتي نقدم لك كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها في هذا الصدد.

هرمون البروجسترون من أهم الهرمونات الأنثوية والأساسية للصحة الإنجابية، لذلك فإن ارتفاعه أو نقصه غير محبّذ على الإطلاق، وانطلاقًا من هنا، نعرض لك أعراض ارتفاع هرمون البروجسترون قبل الدورة بالإضافة إلى آثاره الجانبية كذلك.

علامات ارتفاع هذا الهرمون

بعدما اطّلعت معنا في وقت سابق على بعض المعلومات المهمة عن انخفاض هرمون البروجسترون، اليك أبرز عوارض ارتفاع هذا الهرمون في هذا الشق. لكن في البداية، من المهم أن تعرفي أنّ البروجسترون يلعب دورًا في تهيئة بطانة الرحم من أجل استقبال البويضة المخصبة أثناء النصف الثاني من الدورة الشهرية عند خروج البويضة للتلقيح.

وفي حال لم يتم التخصيب، فإن مستوى هرمون البروجسترون سيقل بسبب تحلل الغدة الدرقية، ويقوم الرحم بالتخلص من هذه البطانة لتحدث الدورة. في حين أنّ علامات ارتفاع البروجسترون فهي:

انقطاع الدورة الشهرية

المعاناة من التوتر والاكتئاب

فقدان الشهية

الإعياء الشديد والمستمر

خسارة الوزن بشكل مفاجئ

انخفاض الرغبة الجنسية

الشعور بالتعب والإرهاق

الآثار الجانبية الناتجة منه

في بعض الأحيان، قد يتسبب ارتفاع البروجسترون بعض الآثار الجانبية التي تعتبر خطيرة إلى حد ما وتتطلب مراجعة فورية مع الطبيب، ومن بين هذه الآثار:

ظهور كتل على الثدي

خروج إفرازات شفافة أو دموية من الثدي

صعوبة في التحدث

تشوش الرؤية

الشعور بالتخدير في الأطراف

صعوبة التنفس

أوجاع في الصدر

ارتجاف اليدين

صعوبة في البلع

تورم في الوجه أو اللسان أو العينين

إن شعرت بهذه العوارض قبل الدورة، راجعي طبيبك على الفور والذي سيجري لك الفحوصات الطبية ويصف لك بعدها العلاج اللازم. والآن، اكتشفي فوائد تحاميل بروجسترون 400 للحامل بالشهر الثاني!

‎إضافة تعليق