سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

إليك عوارض فتق السرة للأطفال الرضع وطرق العلاج

إليك عوارض فتق السرة للأطفال الرضع وطرق العلاج

فتق السرة للاطفال الرضع من المشاكل التي تقلق كل أم، على الرغم من أنها حالة شائعة جدًا، لذلك نستعرض عوارضها وطرق علاجها اليوم!

يمر الحبل السري عند المولود بفتحة صغيرة في عضلات المعدة، وفي بعض الأحيان تغلق الفتحة بعد الولادة بفترة وجيزة ويحدث فتق السرة عندما لا ترتبط عضلات المعدة بشكل صحيح مما يسبب ظهور الأمعاء من هذه النقطة الضعيفة في البطن. ما هي عوارض فتق السرة للأطفال الرضع وطرق العلاج؟ تابعينا في هذا المقال.

عوارض فتق السرة للأطفال الرضع

في الواقع، إنّ العارض الأساسي لهذه الحالة هو انتفاخ سرة الرضيع أو بروز واضح في هذه المنطقة. قد يكون هذا الانتفاخ أكثر وضوحًا عندما يبكي الرضيع أو يضحك أو يسعل، بحيث أنّ هذه الحركات تزيد من الضغط داخل البطن. وفي معظم الحالات، لا يسبب فتق السرة ألمًا للطفل.

طرق علاج فتق السرة عند الرضع

راقبي طفلك لفترة: في الكثير من الأحيان، قد لا يحتاج فتق السرة إلى علاج فوري، لكن غالبًا ما ينصح الأطباء الأم بمراقبة طفلها لأنّ الفتق قد يغلق من تلقاء نفسه خلال السنوات الأولى من حياة الطفل. ولا تحاولي دفع الفتق إلى الداخل أو استخدام الأحزمة أو الضمادات من دون استشارة الطبيب.

خضوع الطفل لإجراء جراحي: لكن في حال لم يغلق الفتق عندما يصبح الطفل في سنّ 4 أو 5 سنوات، أو في حال كان الفتق كبيرًا أو يسبب ألمًا للطفل، قد يوصي الطبيب بإجراء جراحي لإصلاح الفتق.

وأخيرًا، من المهم أن تتجنبي رفع طفلك من تحت الإبطين لتقليل الضغط على منطقة السرة وأت تتبعي توجيهات الطبيب بحذافيرها.

‎إضافة تعليق