سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اكتشفي الفرق بين إمساك الحمل والإمساك العادي

اكتشفي الفرق بين إمساك الحمل والإمساك العادي

قد تتساءلين الفرق بين إمساك الحمل والإمساك العادي لأنّ الإمساك من العوارض الشائعة، لذلك نخصص مقالنا اليوم من عائلتي للإجابة عنه!

الإمساك عند الحامل من العوارض الشائعة خلال الحمل، والذي يبدأ غالبًا بين الأسبوع الثاني والثالث من الحمل مع ارتفاع هرمون البروجستيرون عند الحامل. لكن ما الفرق بين إمساك الحمل والإمساك العادي؟ اكتشفي معنا في مقالنا!

أسباب الإمساك في الحمل

الفرق بين إمساك الحمل والإمساك العادي في الأسباب الكامنة وراء كل منهما، بحيث أنّ الإمساك عند الحامل سببه التغيرات التي تحدث في الجسم خلال فترة الحمل وخصوصًا ازدياد إفراز الهرمونات التي تعمل على إرخاء العضلات الموجودة في الأعضاء الداخلية للجسم.

كما ويمكن أن يتسبب وزن الجنين وتغيرات في نمط الحياة أيضًا في الإمساك خلال الحمل.

أسباب الإمساك العادي

بعدما أجبناك عن سؤالك هل الضغط أثناء الإمساك يضرّ الجنين؟ اليك في هذا الشق أسباب الإمساك العادي:

عدم شرب الماء الكافي

قلة النشاط البدني والجلوس لفترات طويلة

تغيير الروتين اليومي

قلة النوم 

تجاهل الروتين اليومي للدخول إلى الحمام

عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف والخضار والفواكه

طرق علاج الإمساك

لعلاج الإمساك خلال الحمل أو الإمساك العادي:

تناولي الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادي، الذي ينعش البكتيريا الجيدة التي تعيش في الأمعاء، مما يعمل على تسهيل الهضم

احتسي كمية وافية من الماء يوميًا

اشربي النعناع الذي من التقلصات ويقلل تطبل البطن

أدخلي الخضار والفواكه والألياف إلى نظامك الغذائي

مارسي التمارين الرياضية بانتظام

وأخيرًا، بعدما تعرفت على الفرق بين إمساك الحمل والإمساك العادي وعلى الأسباب المؤدية لكل منهما، لا بدّ من التنويه علي ضرورة الامتناع عن تناول أي دواء مسهّل للأمعاء خصوصًا في الحمل من دون أخذ موافقة الطبيب أولًا. والآن، اكتشفي هل الامساك من علامات الحمل؟

‎إضافة تعليق