سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

تعلّمي كيفيّة ممارسة تمارين المغص للرضع للحصول على فوائدها الرائعة

تعلّمي كيفيّة ممارسة تمارين المغص للرضع للحصول على فوائدها الرائعة

سنعرّفكِ على تمارين المغص للرضع وكيفيّة ممارستها في الأسطر القادمة من هذا المقال الجديد على موقعنا الرسميّ “عائلتي”، والذي سنكشف لكِ من خلاله الخطوات التفصيليّة التي يُساعد تطبيقها في التخلّص من واحد من المشاكل الهضمية الأكثر شيوعًا عند الرضع.

يعاني العديد من الرضع من آلام المغص، والتي تظهر غالبًا في أشهرهم الأولى، لذلك يعتبر تعلم كيفية ممارسة تمارين التخلّص من هذه المشكلة أمرًا مهمًا وأساسيًا لضمان سلامة الطفل وراحة الاهل.

التمارين الموصى بها

سنقدّم لكِ مجموعة تمارين المغص للرضع في ما يلي، حيث سنشرح لكِ عن فوائدها وأهميّتها، إلى جانب دورها في علاج الغازات عند الرضع، وتشمل:

تمارين فعّالة للتخلّص من مغص الرضيع

تمارين تدليك البطن

يُعَدّ تطبيق تمرين “تدليك البطن” فعّالًا جدًا في تهدئة آلام المغص التي قد يعاني منها الرضيع، لذا ببساطة، يمكنك وضع طفلك براحة على سطح مستوٍ ومن ثم استخدام أطراف أصابعك بلطف لتدليك منطقة البطن بحركات دائرية خفيفة تساعد على تخفيف التوتر، كما يُفضل أن تكون هذه الحركات في اتجاه عقارب الساعة لتحقيق أقصى قدر من الفعالية، ولا تني أن تكوني حساسة لردود فعل رضيعكِ مع تجنّب وضع أي ضغط زائد.

تمارين تمدّد الساقين

يهدف هذا التمرين إلى تخفيف التوتر في منطقة البطن وتقليل مضاعفات المغص، أمّ تطبيقه فيكونمن خلال تمديد ساقي الرضيع بلطف نحو الصدر، ومن ثمّ التناوب في ما بينها بلطف من دون فرض أي توتر،وذلك لتعزيز راحته والمساهمة في التخفيف من آلام المغص.

تمارين حركات الدرّاجة

يعدّ اتّباع هذا التمرين خيارًا مناسبًا لتحسين عملية الهضم وتقليل آلام المغص، فمن خلاله ستطبّقين حركات دائرية بساقي الرضيع تشبه حركة دوران الدراجة بلطف وحذر لضمان راحته بعيدًا عن التوتّر.

أخيرًا، نذكّركِ بضرورة استشارة الطبيب المختصّ قبل اتّباع تمارين المغص للرضع للتأكّد من أنّها تتناسب مع حاله الصحيّة ولا تسبّب أيّ مضاعفات جانبيّة، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وقدّمنا لكِ حيل لتهدئة مغص الرضيع من دون دواء.

‎إضافة تعليق