سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

تكنولوجيال المعلومات Information Technology.

تكنولوجيال المعلومات Information Technology.

تكنولوجيال المعلومات Information Technology.

كلمة IT هي اختصار “لتكنولوجيا المعلومات _ Information Technology”، وهي عبارة عن كل ما هو متعلق بتطوير وصيانة واستخدام أجهزة الحواسيب بمختلف الأنظمة والبرامج والشبكات من أجل معالجة البيانات.
هذه البيانات هي عبارة عن معلومات من حقائق معينة، أو أرقام إحصائية يتم تجميعها وتخزينها من أجل استخدامها في أي وقت، أو لكي يتم تحليلها للمساعدة في اتخاذ القرارات.

♦️ أهم تخصصات مجال الـ IT في العالم :
🔹 البرمجة _ Programming
المبرمجين لهم دور هام جداً في عملية بناء الأنظمة والبرامج الكبيرة والمعقدة نسبياً، مثل أنظمة التشغيل (Windows – linux – Mac)، و التي تتطلب معرفة كبيرة بقواعد علوم الكومبيوتر.

🔹 تطوير الويب _ Web Development
مطوري الويب هم المسؤولون عن بناء البرامج الأكثر بساطة، سواء بالإعتماد على أنظمة التشغيل المتاحة، أو من خلال تطبيقات وسكريبتات الويب.

🔹 الهاردوير والدعم الفني _ Hardware and Technical Support
هذا هو التخصص الذي يُطلق على كل من يعمل فيه كلمة “IT” خصوصاً في الوطن العربي، لدرجة أن البعض يظن أن هذا التخصص هو الوظيفة الوحيدة في هذا المجال.

🔹 أنظمة الحماية _ IT Security – Cyber Security
هذا التخصص هو الأكثر حاجةً إلى التطوير بشكل مستمر، لأنه هناك الجديد كل يوم في عالم تكنولوجيا المعلومات. ولأن الكل يرغب في الحصول على تلك المعلومات أصبح هذا التخصص مشهور للغاية في العشرين سنة الأخيرة.

🔹 هندسة الشبكات _ Network Engineering
هذا التخصص شائع للغاية ومتعارف عليه بشكل كبير في عالم تكنولوجيا المعلومات، حيث أنه يعتمد على دراية كاملة بأنظمة الإنترنت المختلفة، وأيضاً بالهاردوير الذي يعتمد عليه أي نظام.

🔹 أنظمة الحواسيب _ Computer Systems
هذا التخصص يعتمد على فهم كامل بمجال الـ IT بشكل عام، لهذا فهو يتطلب ايه 7 اكس كبيرة لأنه يتعلق بالهاردوير (Hardware) والسوفتوير (Software) والشبكات وأي نظام خارجي تعتمد عليه أي مؤسسة يتعلق بالمعلومات.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق