سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

حكم استخدام الهزاز بين الزوجين والذكر الصناعي حسب الشريعة الإسلامية

حكم استخدام الهزاز بين الزوجين والذكر الصناعي حسب الشريعة الإسلامية

هذا المقال هو شرح مفصل لحكم استخدام الهزاز بين الزوجين، والذي هو أحد الألعاب الجنسية التي تستخدم في العلاقة لزيادة المتعة والإثارة.

يعد الحكم الشرعي لاستخدام الذكر الصناعي بين الزوجين وحكم استخدام الهزاز بين الزوجين، من أكثر الأحكام الشرعية التي يجب على كلا من الرجل والمرأة والأزواج معرفتها والتفقه فيها، وفي السطور التالية شرح لآراء الفقهاء والعلماء حول هذه المسألة. ومع أقتراب شهر رمضان الفضيل هل يجوز حضن الزوج لزوجته أثناء الصيام؟

ماذا أفتى الشرع في استخدام الهزاز في العلاقة الجنسية؟

إن استخدام الهزاز أو القضيب الصناعي في العلاقة الجنسية بين الزوجين هو من المحرمات التي لم يعترض عليها علماء الدين أجمع. وباعتبارهم أن هذا الشيء هو تعدي على حدود الله سبحانه وتعالى لذلك هذا الهزاز من الأمور المحرمة على الزوجين في العلاقة الجنسية. وما حكم الجماع في نهار رمضان بحسب الشريعة الإسلاميّة؟

أجمع علماء الأمة الإسلامية على أنه من المحرمات ولا يجوز للزوج أن يمتع زوجته أو يعاشرها من خلال القضيب الصناعي أو الهزاز لأن هذه طريقة تؤدي إلى إفساد العلاقة الزوجية بينهم.

قال الشرع بأن من واجبات الرجل أن يجامع زوجته بالمعروف حسب أحكام الشريعة الإسلامية وضوابطها.

على الزوجين الابتعاد تماما عن الأشياء التي نهى الله عنها في العلاقة الزوجية وحرمها على الزوجين والتي من أهمها النكاح من الدبر والجماع أثناء وقت الحيض أو النفاس.

زوجان سعيدان

حكم استخدام القضيب الصناعي في المجامعة

أجمع الفقهاء وعلماء الأمة الإسلامية على أنه لا يجوز استخدام الذكر الصناعي بين الزوجين على الإطلاق لأن كثرة استخدامه يؤدي إلى الوقوع في المحرمات.

 بإجماع العلماء يؤدي استخدام الذكر الصناعي غلى استمناء المرأة من خلاله وإدمانها عليه وهذا من الأمور المحرمة.

وأخيرًا، يحرم على الزوجين استخدام الألعاب الجنسية كهذه، ويجب على الزوج أن يقدم كل ما لديه لإثارة شهوة زوجته مثل القبلات والمداعبة والملامسة وأن يحقق رغباتها، وعلى الزوجة أن تندمج وتنفعل بشكل جيد مع زوجها حتى يتحقق لها ذلك. وإليك حكم الممارسة السطحية أثناء الحيض بحسب الشريعة الإسلاميّة

‎إضافة تعليق