سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

دمت يا سبتمبر التحرير كلمات الشاعر

دمت يا سبتمبر التحرير كلمات الشاعر، انتشر البحث في الساعات القليلة الماضية عن الشاعـر الذي كتب قصيدة وأغنية دمـت يا سبتمـبر التحـرير، وذلك بعد أن أثارت هذه الأغنـية جدلا واسعا بعد أن قام بعض المواطنين السعوديين باعتبارها من الأغاني الوطنية السعودية والاستماع لها في اليوم الوطني السعودي، وهناك البعض من يقوم بأنها أغنية وطنية يمنية، وفي هذا المقال الجميل عبر موقع ايه 7 اكس، يشرفنا أن نوفيكم بجميع التفاصيل التي تتعلق بهذا السؤال الجميـل الذي بحثتم عنها أحبابنا الكرام.

دمت يا سبتمبر التحرير كلمات الشاعر

ذهب الكثـير من الأشخاص بالبحث في الآونة الاخيرة عن الشاعـر العربي الذي كتب أبيات قصيدة دمت يا سبتمبر التحرير، وذلك من أجل معرفة هل هذه الأغنية خاصة بالشعب السعودي أم اليمني، فكان هناك أيضا جدلا كبير بأن الذي كتبها الشاعر اليمني الكبير عبـاس الديملي، وهناك من يقوم بأنها للشاعر اليمنـي الراحل عبد الله البردوني، فكلاهما قدما الكثيـر من الاعمال الأدبية خلال مسيرتهم الحافة بالانجازات العريقة في مجال الشعر والأدب.

دمت يا سبتمبر التحرير كلمات

تم تداول كلمات هذه الأغنية الجميلة التي قدمها الفنان أيوب طارش بصوته الراقي ليثير مشاعر المواطنين اليمنيين ويحفزهم من أجل تجديد العهد والوفاء لوطنهم، في ظل أن هناك بعض الناس تقول بأنها اغنية وطنية سعودية فهذه معلومات غير مؤكدة، ولمعرفة كلماتها هي كالتالي:

دُمْت يَا سِبْتَمْبَر التَّحْرِير يَا فَجْر النِّضَال
ثورةُ تَمَضَّى بِإِيمَان عَلَى دَرْب الْمَعَالِي
تَسَحَّق الْبَاغِي تدك الظُّلْم تَأْتِي بِالْمُحَال
***
هَدَم الشَّعْب السجونا
ووكور المجرمينا
وَمَضَى يَحْمِي العرينا
***
مَوْكِب التَّحْرِير أَلَّفْت القلوبا
وتوحدنا شِمَالًا وَجَنوبا
وفتحنا لِسَنّ الْعِلْم الدروبا
***
فلتعيشي يابلادي
فِي علوٍ وسدادي
وادحري كَيَد الْأَعَادِي
***
نَحْنُ قَدْ ثرنا وَحَقَّقْنَا السَّلَام
لَمْ يَعُدْ لِلظُّلْم فِي أَرْضِي مَقَام
لَمْ يَعُدْ فِيهَا خَؤُون أَو عَمِيل أَو ظَلَام
***
عَصْرِنَا بِالْخَيْر بِشْر
وَنُفُوس الشَّرّ تَقْهَر
فافخري ياأرض حِمْيَر .

تحميل أغنية دمت يا سبتمبر التحرير

قامت الكثير من المنصات والمواقع الالكترونية ببث هذه الأغنية ضمن احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي، وقد تفاعل الكثيرين معها وذلك لأنها مليئة بالعبارات الوطنية الراقية، ولكن نؤكد لكم بأنها أغنية يمنية، ويمكن تحميله والاستماع لها من هنا.

ظهرت المقالة دمت يا سبتمبر التحرير كلمات الشاعر أولاً على ايه 7 اكس.

‎إضافة تعليق