سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

دوام الطلاب في رمضان في السعودية وكافة التفاصيل

دوام الطلاب في رمضان في السعودية وكافة التفاصيل

ما هو دوام الطلاب في رمضان في المملكة العربية السعودية؟ سؤال شائع كثيرا خصوصا مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

حددت وزارة التعليم السعودية كل تفاصيل دوام الطلاب خلال شهر رمضان المبارك وذلك للتخفيف على الصائمين من القائمين على العملية التعليمية وكذلك لتنظيم جدول الفصل الدراسي الثالث أمام جميع الطلاب في كل أنحاء المملكة السعودية. وإليك موعد اختبارات وإجازة الفصل الدراسي الأول في السعودية لعام 1445هـ

دوام الطلاب في رمضان

قررت وزارة التعليم السعودية استمرار الدراسة وذلك خلال شهر رمضان حضوريًا، حيث تبدأ 11 من شهر مارس 2024 م، بالتزامن مع الفصل، الدراسي الثالث، وتستمر خلال الشهر الكريم حتى يوم 18 ، ثم تبدأ بعد ذلك عطلة عيد الفطر المبارك والتي تستمر إلي الأثنين 6 شوال 1445. واكتشفي  التقويم الدراسي لعام 1445هـ الذي تم اعتماده من مجلس الوزراء في السعودية.

دوام الطلاب في رمضان

وسوف تكون الحصة نحو 35 دقيقة لا تتجاوز 4 ساعات. وقد صرحت الوزارة عن موعد اليوم الدراسي في شهر رمضان في جميع المراحل التعليمية حيث أكدت على أنه يبدأ من 9:00 صباحًا.

وكانت وزارة التعليم قدمت، الخطة الرمضانية للطلاب، حيث يبدأ الفصل الدراسي يوم الأحد 22 شعبان 1445 م، الموافق يوم 3 مارس 2024 م،وتستمر الدراسة 18 رمضان 1445 ه.

وبذلك تبدأ إجازة عيد الفطر في يوم 6 شوال 1445 ه، وسوف يحصل الطلاب على نحو 4 أيام إجازة أسبوعية، ويكون العدد الفعلي للأيام التي درسوا فيها هي 14 يومًا، مع العطلات الأسبوعية الجمعة والسبت بناءً على خطة التعليم في داخلمدارس المملكة.

واكتشفي مواعيد إجازات الطلاب والطالبات في السعودية للعام الدراسي 1445هـ

‎إضافة تعليق