سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

عبارات تجعل طفلك سعيداً 6

عبارات تجعل طفلك سعيداً 6

ما هي العبارات التي تجعل طفلك سعيداً؟ سؤال شائع للغاية عند كل أم تسعى جاهدة لاسعاد ولدها ومنحه كل الراحة النفسية والطاقة الإيجابية في الحياة.

علما ان للكلمة تأثير كبير على تكوين شخصية الطفل فمن الممكن بعبارة واحدة أو كلمة واحدة أن تجعل طفلك سعيدًا طول عمره والعكس صحيح فهناك العديد من الكلمات السيئة التي يرددها الآباء لأطفالهم ولا يعرفون تأثير هذه الكلمات على شخصيتهم وحالتهم النفسية. واليك 7 عبارات تُعزّز ثقة الطفل بنفسه.. لا تتردّدي في توجيهها له!

عبارات السعادة

أنا ممتنة لك

يحتاج طفلك إلى معرفة ما تشعرين به تجاهه، أخبري طفلك دائما أنك ممتنة له وأن وجوده في حياتك مميز ويضيف لك السعادة والبهجة. وطبقي  أفضل طرق تقوية ثقة الطفل بنفسه واحترام شخصيته

عبارات تجعل طفلك سعيداً

أنا فخورة بك

انا فخورة بك ، كلمة كفيلة أن تغير مزاج أي شخص عند سماعها وتطمئنه، لذلك رددي هذه الكلمة دائما لطفلك دائما وخصوصا على أي فعل أو إنجاز بقوم به حتى لو كان بسيطا.

أنت شجاع

من الطبيعي أن يشعر الأطفال بالخوف والهلع من بعض المواقف لذلك عندما يتعرض الأطفال للخوف  او في أي وقت فقولي له دائما جملة أنت شجاع وأنت قوى حتى تحفزيه وتطردي من داخله الخوف والهلع .

اختيار جيد

عبارات تجعل طفلك سعيداً

سيحتاج الأطفال إلى اتخاذ العديد من القرارات في حياتهم بدءاً باختيار الأصدقاء والأنشطة والخيارات الصغيرة كل يوم، تؤدي إلى قرارات أكثر أهمية مثل اختيار المدرسة والمهنة واختيار شريك الحياة ، أخبريهم عندما يتخذون قرارًا ممتازًا، وسيكون لديهم الثقة بالنفس لاتخاذ المزيد عندما يكبرون.

أنا آسفة

الطريقة التي يتعلم بها الأطفال قول “آسف” هي من خلال سماعك تقولينها إن إجبارهم على الاعتذار يؤدي إلى خلق العار، إخبارهم عندما تأسفين يعلمهم أنك إنسان، أنت ترتكب أخطاء أيضًا ونتيجة لذلك، سوف يطورون التسامح والشعور بالملكية.

أنا سعيدة جدًا برؤيتك

لا يريد أي طفل أن يتم الترحيب به من خلال التذكيرات أو الأسئلة أو التذمر عندما يعودون إلى المنزل من المدرسة انسي يومك المزدحم أو كل ما يجب على الأطفال القيام به في ذلك المساء. خذي نفسًا عميقًا وانظري إلى طفلك كما لو كان للمرة الأولى وأخبريه انك سعيدة برؤيته.

من الجدير بالذكر أنّنا سبق وقدّمنا لكِ حيل تربويّة بسيطة ستوفّر عليكِ الكثير من التعب والعناء.

‎إضافة تعليق