سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

عمل باركود Barcode Reader.

عمل باركود Barcode Reader.

طريقة عمل قارئ الباركود Barcode Reader

فى هذا الموضوع نلقى الضوء بطريقة مبسطة عن طريقة عمل جهاز الباركود أو قارئ الباركود الذى يطلق عليه ايضا ماسح الاسعار price scanner – وهو عبارة عن جهاز ادخال معلومات يدوى يستخدم لقراءة المعلومات الموجودة على الباركود المطبوع على السلعة ويتكون قارئ الباركود من ماسح ضوئى scanner وجهاز لقك الشفرة – decoder – وكابل توصيل بين الجهاز والكمبيوتر .

Barcode Reader

يقتصر دور قارئ الباركود على التقاط البيانات الموجودة على الشريط ثم تحويلها الى ارقام وحروف وتمريرها الى جهاز الكمبيوتر المتصل به حيث يوجد برنامج او تطبيق على جهازالكمبيوتر يستقبل البيانات من القارئ ويحولها الى بيانات مفهومة للبائع والعميل ، يعمل جهاز الباركود عن طريق توجيه شعاع ضوئى على الشريط ثم قياس كمية الضوء المنعكسة مرة اخرى حيث تعكس الاجزاء الداكنة من الشريط كمية اقل من الاجزاء البيضاء ، يقوم الماسح الضوئى – scanner – بتحويل الطاقة الضوئية الى طاقة كهربائية والتى يتم تحويلها الى ارقام وحروف بواسطة الديكودر الموجود فى جهازالقارئ ليتم تحويلها الى بيانات مفهومة بواسطة جهاز الكمبيوتر .

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق