سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

فئات أكثر عرضة لجدري القردة

فئات أكثر عرضة لجدري القردة

فئات أكثر عرضة لجدري القردة ,زاد انتشار جدري القرده في عدد من دول العالم، من قلق الكثيرين حول عودة سيناريو فيروس كورونا الذي أنهك البشرية على مدار عامين، ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى نشر الأخبار المطمئنة في هذا الخصوص، مبينة الفئات المهددة بالفيروس الحيواني المنشأ.

فقد كشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور أحمد المنظري، اليوم الخميس، أن خطر جدري القردة على عامة الناس منخفض، مشيرا إلى أنه ينتقل من خلال الاتصال الجسدي الوثيق مع شخص مصاب.

كما بين خلال مؤتمر صحافي حول مستجدات جدري القردة، أن العاملين الصحيين، وأفراد الأسرة، و(الشركاء الجنسيين) أكثر عرضة للخطر، إلا أن معظم المصابين يتعافون خلال بضعة أسابيع دون علاج.

وتابع المنظري أنه تم الإبلاغ‏ عن 157 حالة إصابة مؤكدة على مستوى العالم، منها حالة واحدة مؤكدة في الشرق الأوسط أبلغت عنها الإمارات في 24 مايو‎، مشيرا إلى أنه في هذه المرحلة، يمكن احتواء جُدري القردة في إقليمنا.

كما أضاف أن الإبلاغ عن حالات إصابة بجدري القردة في البلدان غير موطنها تذكيرا صارخا بأن العالم سوف يظل يواجه فاشيات الأمراض المُستجدة والتي تعاود الظهور. ويكمُن الدرس الرئيسي هنا في ضرورة أن تواصل البلدان تعزيز قدرات التأهب والاستجابة الاستثمار فيها.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق