سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

كم مرة يمكن تنظيف زجاجات المياه متكررة الاستخدام؟

كم مرة يمكن تنظيف زجاجات المياه متكررة الاستخدام؟

كم مرة يمكن تنظيف زجاجات المياه متكررة الاستخدام؟ وهل من خطوات علينا اتخاذها للحفاظ على سلامتنا وسلامة أولادنا؟

زجاجات الماء البلاستيكية احذريها، فقد أكد عدد من الخبراء، ضرورة غسل زجاجات المياه والأكواب الحافظة للحرارة متكررة الاستخدام، وذلك حتى لو كانت تستعمل لمياه الشرب فقط، وفقًا لما ذكر موقع “هيلث” المتخصص بالأخبار الصحية.

احترسي من تراكم الميكروبات

وفقًا لكبير المتخصصين في برنامج سلامة الأغذية في جامعة ولاية بنسلفانيا الأميركية، مارتن باكنافاج، فإن التخلي عن غسل تلك الأوعية “يزيد من خطر تراكم الميكروبات داخلها”. وأكد باكنافاج أنه في أي وقت لا تكون الزجاجة نظيفة فيه وتوجد بداخلها رطوبة، فإن ذلك سيدعم دائمًا نمو الكائنات الحية الدقيقة مثل البكتيريا والعفن.

من جانبه، أوضح أستاذ علوم الأغذية في جامعة روتغرز الأميركية، دونالد شافنر، إن احتمال وجود زجاجة مياه موبوءة بالجراثيم ليس أمرًا سيئًا فحسب، بل يمكن أن يشكل خطرًا محتملًا على الصحة. فانتبهي إلى هذه الرموز قبل شرائك قناني الماء البلاستيكية.

امرأة تشرب الماء

عدد البكتيريا غير متوقع

يشار إلى أن دراسة سابقة نشرت صحيفة “نيوريورك بوست” الأميركية مقتطفات منها، أكدت أن معظم زجاجات المياه متكررة الاستخدام، تحتوي نوعين من البكتيريا، هما “العصوية الشمعية”، و”البكتيريا سالبة الغرام”، والتي تزيد من مقاومة المضادات الحيوية، وتسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. وأشارت الدراسة إلى أن كمية هذه الأنواع من البكتيريا التي عُثر عليها تفوق متوسط عدد البكتيريا الموجودة في مقعد المرحاض العادي بنحو 40 ألف مرة. كما تضم هذه الزجاجات ضعف البكتيريا الموجودة في حوض المطبخ، و4 أضعاف البكتيريا الموجودة على فأرة الكومبيوتر، و14 ضعف تلك الموجودة في وعاء شرب حيوان أليف.

اغسلي هذه الزجاجات بشكل منتظم

يتفق الخبراء على أنه من المهم غسل الزجاجة بشكل منتظم سواء بشكل يومي أو كل بضعة أيام. إلا أن باكنافاج يوصي بتنظيف الزجاجة في نهاية كل يوم يتم استخدامها فيه، فمثل أي نوع من أوعية الطعام، سواء كان طبقًا أو كوبًا أو زجاجة ماء، وذلك للحفاظ على معايير صحية جيدة، فإن التنظيف اليومي الجيد هو الحل الأمثل. وأوصى باستخدام الصابون وفرشاة للوصول إلى الشقوق الصغيرة التي تحب البكتيريا أن تبقى فيها. تعرفي أخيرًا على طريقة ترتيب المطبخ بخطوات بسيطة.

‎إضافة تعليق