سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

كيفية تمكين الوضع الداكن على جهاز Mac الخاص بك

كيفية تمكين الوضع الداكن على جهاز Mac الخاص بك

كيفية تمكين الوضع الداكن على جهاز Mac الخاص بك ,الجلوس أمام شاشة كمبيوتر ساطعة طوال اليوم لا يفيد عينيك. لحسن الحظ ، تسهل Apple تعتيم شاشة Mac وعكس الألوان في العديد من التطبيقات. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية تمكين الوضع الداكن على جهاز كمبيوتر Mac الخاص بك ، وكيفية التبديل سريعًا مرة أخرى إلى “الوضع الفاتح”.

كيفية تمكين الوضع الداكن على جهاز Mac

لتمكين الوضع الداكن على جهاز Mac ، انقر فوق شعار Apple في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك. ثم حدد تفضيلات النظام وانقر فوق الزر عام في النافذة المنبثقة. أخيرًا ، انقر فوق Dark أو Auto لتمكين الوضع الداكن.

  • انقر على شعار Apple في الزاوية العلوية اليسرى من شاشة جهاز Mac.
  • ثم حدد تفضيلات النظام.

  • بعد ذلك ، حدد عام.

  • أخيرًا ، حدد Dark. سترى هذا في الجزء العلوي من النافذة ، فقط على يمين المظهر. يمكنك أيضًا تحديد Auto ، والذي سيغير شاشتك تلقائيًا إلى Dark Mode في الليل ، و Light Mode أثناء النهار.

ملاحظة: لن ترى خياري Light و Dark Mode حتى تقوم بالترقية إلى macOS Mojave. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول كيفية تحديث جهاز كمبيوتر Mac الخاص بك ، فراجع دليلنا خطوة بخطوة هنا.

بمجرد الحصول على الوضع الداكن على جهاز Mac الخاص بك ، فإن بعض التطبيقات فقط ستصبح مظلمة ، بما في ذلك Safari والبريد والخرائط والملاحظات والمزيد. لن تحصل على “الوضع الداكن” لتطبيقات الجهات الخارجية.

إذا كنت تستخدم Safari لتصفح الإنترنت ، فقد يتم تمكين الوضع الداكن في بعض مواقع الويب ، ولكن فقط إذا كانت مصممة لذلك. خلاف ذلك ، سوف تحتاج إلى تثبيت ملحق من شأنه تمكين Dark Mode لمتصفحك.

 

كيفية التبديل بين وضعي الضوء والظلام

يمكنك التبديل بسرعة بين Light Mode و Dark Mode على جهاز Mac الخاص بك عن طريق فتح مركز التحكم في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك. ثم انقر فوق Display وحدد Dark Mode أو Light Mode.

  • افتح مركز التحكم على جهاز Mac الخاص بك. للقيام بذلك ، انقر فوق الرمز الذي يشبه زرين منزلقين مكدسين فوق بعضهما البعض. سترى هذا الرمز في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك.

ملاحظة: لن ترى أيقونة مركز التحكم إلا إذا قمت بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى macOS Big Sur.

  • ثم انقر فوق عرض. تريد النقر فوق الكلمة عرض أو في أي مكان داخل المربع ولكن ليس شريط التمرير.

  • أخيرًا ، انقر فوق Dark Mode لتشغيله أو إيقاف تشغيله.

كيفية جعل جهاز Mac الخاص بك أكثر قتامة

لجعل جهاز Mac الخاص بك أغمق ، انقر فوق رمز مركز التحكم في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة وحدد العرض. ثم انقر فوق Dark Mode و Night Shift لتشغيلهما. بينما يعكس Dark Mode ألوان بعض التطبيقات ، فإن Night Shift يجعل شاشتك تبدو أقل زرقة وأكثر صفراء.

يمكنك أيضًا النقر فوق تفضيلات العرض أسفل النافذة المنبثقة. ثم حدد Night Shift واسحب منزلق Color Temperature حتى تصل إلى More Warm. سيؤدي ذلك إلى تقليل كمية الضوء الأزرق القادم من شاشتك ، مما يساعد في إجهاد العين ، خاصة عند قراءة النص في الليل.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق