سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

لماذا يجب تغيير الاستعانة بمصادر خارجية لحل تحديات تكنولوجيا المعلومات اليوم

لماذا يجب تغيير الاستعانة بمصادر خارجية لحل تحديات تكنولوجيا المعلومات اليوم

هل يمكن أن يكون الاستعانة بمصادر خارجية هو العلاج لنقص المهارات الذي يعاني منه العديد من المنظمات؟ يشير تقرير جديد لـ ITWC بعنوان “Agility at Scale” إلى أن الوقت قد حان لإعادة ابتكار نماذج الاستعانة بمصادر خارجية لتصبح أكثر مرونة في معالجة المشكلات الحالية التي يواجهها قادة تقنية المعلومات.

أشار المتحدثون الذين ناقشوا التقرير في إحاطة حديثة لمركز العمل الدولي حول العالم إلى أن التحول الرقمي السريع على مدى السنوات الثلاث الماضية قد غير المشهد. المنظمات وعملائها أكثر طلبًا على فرق تكنولوجيا المعلومات. التهديدات الأمنية آخذة في الارتفاع ، والقوى العاملة قد تغيرت بشكل كبير.

قال كوري كوكس ، نائب الرئيس الأول في مجموعة Tandet Group: “لم أر قط أزمة مواهب مثل ما نشهده اليوم”. “تزداد الحاجة إلى مجموعة مواهب أكثر تنوعًا ومع ذلك هناك عدد أقل منها متاحًا. يجب أن نكون قادرين على العثور على أطراف ثالثة يمكنها مساعدتنا في سد هذه الفجوات “.

قال بريندان أوبراين ، رئيس قسم التكنولوجيا في Meta IT ، للقيام بذلك ، يجب أن يكون المتعاقدون الخارجيون أكثر إبداعًا. “علينا استخدام خبرتنا والنظر إلى ما يحتاجه العميل في الوقت الحالي. لا يتعلق الأمر بالكلمات الطنانة ، ولكن كيف يمكنك الحصول على عائد على الاستثمار “.

ممارسات الاستعانة بمصادر خارجية تحتاج إلى تحديث

يعتقد جميع أعضاء اللجنة أن الاستعانة بمصادر خارجية يمكن أن تساعد المنظمات على التوسع بسرعة وتصبح أكثر مرونة. ومع ذلك ، لتحقيق ذلك ، قالوا إن ثلاث ممارسات مشتركة يجب أن تتغير:

عقلية “نحن وهم”. قال غاري تامبر ، مدير تكنولوجيا المعلومات في Notified ، إن هناك فرقًا بين كيفية تعامل المؤسسات مع موظفيها مقابل موظفي المتعاقد الخارجي. على سبيل المثال ، أشار إلى أن الموظفين الخارجيين غالبًا لا تتم دعوتهم إلى الاجتماعات. قال تامبر: “نريد خلق ثقافة لها عقلية الفريق الواحد ، ولكل شخص هدف مشترك”.

نهج شلال للاستعانة بمصادر خارجية. قال كوكس إن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً للمرور عبر جميع المراحل لتحديد المشروع واجتياز المفاوضات قبل أن يبدأ أي عمل. قال: “يتطلب الأمر الكثير من الطاقة العقلية لتخطي كل هذه الأطواق”.

“الطعم والتبديل”. لاحظ أعضاء اللجنة أنه في بعض الأحيان ، لا يكون فريق الاستعانة بمصادر خارجية الذي رأيته خلال محادثات ما قبل البيع هو الفريق الذي تحصل عليه بعد التوقيع. وبالمثل ، أضاف كوكس أن شركات التعهيد لا ينبغي أن تقبل مشاريع إضافية ليست ضمن مجال خبرتها.

كيفية القيام بالاستعانة بمصادر خارجية بشكل مختلف

قال مارسيلو بوسيو ، رئيس الأعمال الرقمية في Meta IT ، إنه من المهم أن يكون لديك توافق ثقافي مع فريق الاستعانة بمصادر خارجية. قال Bosio: “نحاول التأكد من أن جميع الأجزاء متصلة منذ البداية ، بما في ذلك الجوانب الفنية والتجارية”. “علينا أن نفهم الاستراتيجية وثقافتهم.”

قال أوبراين إن الأساليب الجديدة يمكن أن تقلل من عملية ما قبل البيع. قال: “لقد أنشأنا عقدًا لفريق رقمي”. “لا تزال هناك عملية ، لكننا نمر بها مرة واحدة فقط. إنه يحسن خفة الحركة لأن العميل ينتهي بعقد تقريبًا مثل دلو يمكنك الحصول عليه مع مرور الوقت “. وأضاف أوبراين أنه إذا عرفت المنظمات احتياجاتها مسبقًا ، فيمكنه العثور على الموهبة المناسبة أو تدريب شخص ما على المشروع.

قال بوسيو “الطعم والتبديل” أمر غير مقبول. للمساعدة في حماية نفسها ، يجب على المؤسسات التأكد من أن الشخص الذي يتحدثون إليه خلال مرحلة الاستحواذ هو في الواقع الشخص المسؤول عن التوصيل ، كما نصح. وأضاف أوبراين أن طلب المراجع فكرة جيدة. قال: “ابحث عن شركاء يفعلون أكثر من مجرد التحدث”. “ابحث عن شركاء يحققون نجاحًا حقيقيًا ولديهم عملاء يفخرون بالتحدث عنهم.”

قال العديد من أعضاء اللجنة إن مستقبل الشراكات المرنة سيكون العمل مع المتخصصين وليس فقط الشركات الكبيرة. قال أوبراين: “لا يمكن أن يكونوا خبراء في كل شيء”.

في النهاية ، قال كوكس إنه يحب الشركاء الذين يطرحون الأسئلة الصحيحة. “عندما يسألونني لماذا أريد أن أفعل الأشياء بطريقة معينة أو أقترح أفكارًا أخرى ، فهذا هو المكان الذي تبدأ فيه القيمة.” وافق أوبراين. قال: “يطلق عليها شراكة الاستعانة بمصادر خارجية لأنها تتعلق ببناء شراكة حقيقية”.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق