سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

مؤلف مسرحية الا خمسة

مؤلف مسرحية الا خمسة، تعتبر المسـرحية واحدة من الأعمال الفنية الراقية التي يشترك فيها أبرز نجوم وممثلين الكوميديا وذلك من أجل اضفاء جو من المتعة والتشويق، ورسم الابتسامة على وجوه جميع المشاهدين من خلال شخصياتهم وأدوارهم المؤثرة، وفي هذا السياق تساءل العديد من الأشخاص حول مسـرحية إلا خمسـة لمعرفة من مؤلفها، حيث أنه يشرفنا في موقع اه 7 اكس. أن نقدم لكم جميع التفاصيل المتعلقة بهذا السؤال الرائع وذلك خلال السطور القليلة التالية.

من هو مؤلف مسرحية الا خمسة

تعتبر هذه المسرحية من أجمل المسرحيـات المصرية القديمة والتي تم عرضها لأول مرة عام 1963 ميلادي، حيث أنه ساهم في تجسيد الأدوار فيها مجموعة من الممثلين والممثلات في جمهورية مصر العربية ومنهم الفنان عادل خيري، وسعاد حسين، ومحمد شوقي، وغيرهم، وهي من تأليف كل من نجيب الريحاني، وبديع خيري، وهما من أساطير التمثيل والتأليف للأعمال المسرحية المصرية، لهما الكثير من الأعمال المميزة التي حازت على اعجاب الملايين من المشاهدين في مختلف الدول العربية، وعلى الرغم من قد أعمالهم، إلا أنها ما زلت تعرض ويتم البحث عنها وذلك لما تحتويه أعمالهم من فكاهة ومتعة حقيقية.

طاقم عمل مسرحية إلا خمسة

شارك في هذا العمل الفني الراقي نخبة من ألمع نجوم الفن المصري، ويرجع هذا العمل إلا ستينات القرن الماضي، أي زمن عظماء الفن والدراما العربية المصـرية، ومن أبرز المشاركين فيها ما يلي:

عادل خيري بدور سليمان الزعفراني
سعاد حسين بدور بكيزة
ماري منيب بدور شماردار
سيد سيلمان بدور آدم
نجوى سالم بدور زهرة
عدلي كاسب بدور جاعويض
محمد الديب بدور كاظم
هدى زكي بدور الخياطة
محمد شوقي بدور فرج
تأليف نجيب الريحـاني، بديـع خيـري
إخراج عـادل خـيـري

قصة مسرحية إلا خمسة

تدور أحداث وقصة هذه المسرحية في إطار اجتماعي فكاهي، حيث تبدأ الأحداث عندما يتسلل المحامي عادل إلى فيلا يتواجد فيها سيدة كبيرة في السن، ومعها شقيقها، والخادمة، وذلك من أجل أن يعمل لديهم سائق، ولكن هدفه الأساسي هو الحصول على الكنز المدفون في حائط الفـيلا، فيقع في الكثير من المواقف، والمشاهد الكوميدية التي تهدف إلى شعور المتابعين بالمتعة.

ظهرت المقالة مؤلف مسرحية الا خمسة أولاً على اه 7 اكس..

‎إضافة تعليق