سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

ما المقصود ببرامج البريد العشوائي ولماذا تمثل مشكلة في صفقة Elon Musk على Twitter

ما المقصود ببرامج البريد العشوائي ولماذا تمثل مشكلة في صفقة Elon Musk على Twitter

ما المقصود ببرامج البريد العشوائي ولماذا تمثل مشكلة في صفقة Elon Musk على Twitter ,أعلن الملياردير التكنولوجي Elon Musk يوم الجمعة أنه أنهى صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء Twitter. وقال إن السبب هو الخلاف المستمر حول عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة. الآن ، من المحتمل أن تكون مسألة ما الذي يشكل حساب روبوت غير مرغوب فيه ، وعدد ما يوجد حاليًا على Twitter ، في قلب المعارك القانونية بين السيد موسك وتويتر حول الصفقة المشحونة.

ما هي روبوتات البريد العشوائي؟

بينما يُطلق عليها أحيانًا اسم “الروبوتات” أو “البريد العشوائي” أو “الحسابات المزيفة” ، تشير جميعها إلى الحسابات غير الأصلية التي تحاكي كيفية استخدام الأشخاص لتويتر. بعض حسابات البريد العشوائي مؤتمتة ، بينما يتم تشغيل البعض الآخر بواسطة أشخاص ، مما يجعل اكتشافها أمرًا معقدًا.

يمكن للروبوتات التغريد على الأشخاص ومشاركة التغريدات والمتابعة والمتابعة من قبل أشخاص آخرين ، من بين أشياء أخرى.

لماذا تمثل روبوتات البريد العشوائي مشكلة؟

أعرب السيد ماسك عن قلقه بشأن روبوتات البريد العشوائي على تويتر لسنوات. في عام 2020 ، ظهر في حدث لموظفي تويتر ، وشجع الشركة على بذل المزيد من الجهد لمنع وإزالة برامج البريد العشوائي.

منذ أن أعلن عن نيته شراء Twitter في أبريل ، قام السيد Musk بالتغريد مرارًا وتكرارًا حول روبوتات البريد العشوائي على المنصة. في أيار (مايو) ، عندما غرد باراج أغراوال ، الرئيس التنفيذي لتويتر ، حول كيفية اكتشاف الشركة لبرامج البريد العشوائي ومحاربتها ، رد ماسك برمز تعبيري.

في رسالة مؤلفة من ست فقرات في 6 يونيو ، طالب محامو السيد ماسك بمزيد من المعلومات من Twitter ، مشيرين إلى أن الشركة “ترفض طلبات بيانات السيد ماسك” للكشف عن عدد الحسابات المزيفة على نظامها الأساسي. وتابع المحامون أن ذلك يمثل “خرقًا ماديًا واضحًا” للصفقة ، قائلين إنها أعطت السيد ماسك الحق في فسخ الاتفاقية. في اليوم التالي ، وافق Twitter على السماح للسيد ماسك بالوصول المباشر إلى “خرطوم الحريق” ، التدفق اليومي لملايين التغريدات التي تتدفق عبر شبكة الشركة.

منذ أن أصبح موقعًا عامًا في عام 2013 ، قدر موقع Twitter أن ما يقرب من 5 في المائة من حساباته عبارة عن روبوتات بريد عشوائي. في يوم الخميس ، أخبرت الشركة المراسلين أنها تزيل حوالي مليون حساب روبوت غير مرغوب فيه كل يوم ، وتغلق ملايين أخرى أسبوعيًا حتى يتمكن الأشخاص الذين يقفون وراء الحسابات من اجتياز اختبارات مكافحة البريد العشوائي.

ومع ذلك ، تسمح الشركة بحسابات روبوت البريد العشوائي ، والتي تفضل استدعاء الروبوتات الآلية ، والتي تؤدي خدمة. يشجع Twitter العديد من هذه الحسابات على تصنيف نفسها على أنها روبوتات من أجل الشفافية. تجادل الشركة بأن العديد من هذه الحسابات تؤدي خدمة مفيدة.

كيف تم استخدام روبوتات البريد العشوائي على تويتر؟

يُعرِّف Twitter روبوتات البريد العشوائي الجيدة بأنها حسابات آلية “تساعد الأشخاص في العثور على معلومات مفيدة ومسلية وذات صلة”. على سبيل المثال ، يعطيmrstockbot للناس ردودًا تلقائية عندما يطلبون عرض أسعار ، وearthquakebot يتغردون عن أي زلزال بقوة 5.0 أو أعلى في جميع أنحاء العالم عند حدوثه.

لكن يتم استخدام روبوتات البريد العشوائي الأخرى من قبل الحكومات أو الشركات أو الجهات الفاعلة السيئة لعدد من الأغراض الشائنة. خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 ، استخدمت روسيا حسابات البريد العشوائي لانتحال شخصية الأمريكيين ومحاولة زرع الانقسامات بين الناخبين الأمريكيين.

غالبًا ما يتم العثور على روبوتات البريد العشوائي التي تشارك في عمليات الاحتيال على Twitter في محاولة لإقناع الأشخاص بإرسال عملة مشفرة أو عملة رقمية إلى محافظ عبر الإنترنت للحصول على جوائز غير موجودة. تُستخدم أحيانًا روبوتات البريد العشوائي أيضًا لمهاجمة المشاهير أو السياسيين ولخلق بيئة معادية لهم عبر الإنترنت.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق