سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

ما هي لغة كويتلن Kotlin.

ما هي لغة كويتلن Kotlin.

سنقدم لك عزيزي القارئ نبذة قصيرة عن لغة Kotlin فهي لغة من تطوير شركة Jet Brains، وهي نفس الشركة التى طورت Android Studio، فهي عبارة عن لغة برمجة مفتوحة المصدر ومتوافقة بشكل كامل مع حزمة تطوير لغة جافا JDK ميزتها انها تسح لك بكتابة عدد أقل من الأسطر البرمجية مقارنة بلغة الجافا، أقل بحوالي 20%، فلا عجب أن يشيع مصطلح كوتلن أندرويد حيث أن هذه اللغة صممت بشكل أساسي لتطوير تطبيقات الأندرويد.

تعمل لغة كوتلن الكائنية على منصات متعددة مثل جافا وجافا سكربت وتم إنشاء كوتلن أندرويد بالعديد من الميزات التي سيتوفر تحقيقها في تطبيقات الأندرويد بدء من إصدار Android Studio 3.0 فقد أعلنت جوجل عن لغة كوتلن كلغة First-Classs واسعة الاستخدام، وهو نفس الجواب الذي أقدمه لمن يسأل عن “ما هي لغة البرمجة الجديدة التي تم اعتمادها من جوجل في تطوير تطبيقات الأندرويد؟

ما هي مميزات لغة كوتلن Kotlin

لغة كوتلن مفتوحة المصدر
🔸لا شك أن لكل لغة من لغات البرمجة مميزاتها الخاصة، لكن مع إنتشار اللغات مفتوحة المصدر أصبح التركيز في لغة كوتلن على إعطاء الأهمية لمطوري ومستخدمي لغة كوتلن.

لغة Kotlin ناضجة مهيئة
🔸تعتبر لغة Kotlin ناضجة مهيئة بحيث استغرقت ست سنوات قبل أن يتم إصدارها بشكل رسمي ولابد أن هذا ما جعلها تكون ناضجة بشكل كامل لتمكن من إطلاق إصدارها بعد المرور بعدة مراحل بالطبع.

لغة كوتلن لغة مجانية
🔸لغة كوتلن لغة مجانية تماما بحيث يمكنك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لها أن تقوم بتنزيل البرنامج و العمل عليها بل وحتى تعلمها.

لغة كوتلن متوافقة مع Android Studio
🔸تم إنشاء كوتلن أندرويد بالعديد من الميزات التي سيتوفر تحقيقها في تطبيقات الأندرويد بدء من إصدار Android Studio 3.0 فقد أعلنت جوجل عن لغة كوتلن كلغة First-Classs واسعة الاستخدام.

سهولة لغة كوتلن
🔸لغة كوتلن من لغات البرمجة على مدى سهولتها وتجنب التعقيد في العمل عليها خاصة و أن مجال تطوير تطبيقات الأندرويد أصبح مجالا جذابا حتى لغير المختصين بالمجال من هواة البرمجة ومحبي تطوير التطبيقات، و هو بالفعل ما يميز لغة كوتلن Kotlin حيث أنها في متناول الجميع وسهلة التعلم و الإستخدام.

 مستقبل لغة كوتلن Kotlin
🔸من المزايا الرائعة أن لغة كوتلن هي ذات مستقبل مشرق فشيوع اللغة بين المطورين واستخدان شركات كبرى لها في تطبيقاتها الخاصة وانتهاء بدععم جوجل الرسمي هي دلالات علة اشراق مستقبلها بلا شك.

أكواد لغة كوتلن Kotlin
🔸من المميزات أيضا هو إمكانية تشغيل أكوادكوتلن على عدة منصات Platforms مثلweb و iOS وتطوير الألعاب، من دون الحاجة لترجمتها إلى JVM مما يجعلها أكثر سرعة و لا تحتاج إلى لغة جافا Java.

سرعة لغة كوتلن
🔸تبقى ميزة السهولة والسرعة وإنفتاح المصدر من أهم مميزات لغة كوتلن التي حتى وإن لم نبالغ بالقول أنها تعوض لغة جافا فهي على الأقل تضاهيها وتتوافق معها الأمر الذي أعطاها شهرة وإهتماما في المجتمع البرمجي.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق