سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

مكونات مايكروسوفت اوفيس.

مكونات مايكروسوفت اوفيس.

سوف نعرض عليكم في المقال التالي في A7X.NET مايكروسوفت اوفيس المكونة من مجموعة من البرامج التي قامت بإنتاجها شركة مايكروسوفت المتخصصة في البرمجيات، وتُعد شركة مايكروسوفت من أشهر شركات البرمجيات الموجودة في العالم، حيث أنه يسمع عنها جميع الناس وإن كانوا لا يعلمون ماذا تقدم هذه الشركة، ومن الجدير بالذكر أن أشهر برامج مايكروسوفت هي برنامج تحرير النصوص، وبرنامج العروض التقديمية، وبرنامج قواعد البيانات، وبرنامج العروض التقديمية، وبرنامج القوائم المحاسبة وغير ذلك من البرامج الأخرى، وفي الفقرات التالية سوف نذكر أهم برامج مايكروسوفت اوفيس.

أهمية برامج الأوفيس واستخداماتها:

    • تقوم برامج الأوفيس بتحسين اتصال الفريق من خلال التواصل ، والتعاون بشكل أكثر فعالية عن طريق استخدام أدوات مايكروسوفت ، سواء كان المستخدم يستخدم أوت لوك للبريد الإلكتروني ، أو برامج الوورد والبوربوينت ؛ فسوف تساعد سهولة الاتصال من خلال الأوفيس في تقليل الأخطاء ، وتحسين جودة الخدمة التي تقدمها لعملائك .
    • جميع برامج الأوفيس سهلة الاستخدام ، وكل مكون منها سهل الاستخدام ، ويتضمن ملفات مساعدة يسهل الوصول إليها ؛ فإذا واجهتك مشكلة في أي وقت ؛ فعليك الانتقال إلى علامة تبويب المساعدة ، وتكتب سؤالك ، ويمكنك أيضاً أن تصل إلى الدعم من خلال الإنترنت للبرامج التعليمية حول كيفية استكشاف المشكلات ، ومحاولة إصلاحها .
    • مايكروسوفت أوفيس تجعل شركتك أكثر إنتاجية ؛ حيث إنها تساعدك على أن تعمل بكفاءة أكبر حتى تصبح أكثر إنتاجية ، يمكنك أن تنجز جميع المهام الشاقة بسهولة ، ويسر من خلال ميكروسوفت أكسل .
    • العمل في الشركات ، والأعمال التجارية الآن يتطلب أن تكون خبيراً في برامج الأوفيس ، ويتم ذلك عن طريق التدريب المهني في إدارة الاعمال ، ويوجد العديد من الكورسات الأونلاين والدورات التدريبية ؛ لكي تصبح محترفاً في مجال الأعمال ، واستخدام برامج الأوفيس بسهولة لأن كل الشركات تستخدمها في الوقت الحاضر .

أهم برامج شركة مايكروسوفت:

مايكروسوفت أوفيس وورد.

وقد تم تخصيص هذه البرنامج من أجل معالجة الكلمات، حيثُ يمكن الأشخاص بكل سهولة من إدخال الكلمات إلكترونيًا ومعالجتها على وثائق افتراضية من البرنامج، ثُم بعد ذلك إخراجها بالشكل المراد، وهو يعمل تحت برامج ويندوز، حيثُ انه يتميز عن غيره بأنه يمكنه معالجة الكلمات العربية والكلمات الإنجليزية، كما انه يمكنك من التعديل وعالجة أكثر من مستند في نفس الوقت، ويمكن أثناء التعديل على البرنامج التحكم بشكل كامل في ألوان وأحجام الخطوط التي يتم الكتابة بها، كما انه يمكن التنسيق بالشكل المراد بكل سهولة، ويمكن إضافة الجداول والرسومات المختلفة إلى المستند، بالإضافة للعديد من الإضافات الأخرى للبرنامج.

مايكروسوفت أوفيس إكسل.

يُعد هذا البرنامج من البرامج المخصصة للحسابات، حيثُ يوفر هذا البرنامج القيام بعمليات حسابية بسهولة وتنسيق، كما أنه يمكنك من إضافة الجداول المنسقة في المستند، ويمكنك القيام بعملياتك الرياضية وحفظها بحيث استخدامه كقاعدة للبيانات، كما انه يمكن تثبيت كشوف رسمية من خلاله للحضور والانصراف والرواتب وغير ذلك الكثير.

مايكروسوفت اوفيس باوربوينت.

يتخصص هذه البرنامج في العروض التقديمية، حيثُ أنه يوفر إمكانية التعديل على العروض وإضافة بعض الصور، أو تحريك الكلام الموجود في العروض، ويمكن استغلال هذا البرنامج في تحضير عرض تقديمي خاص بالعمل الخاص بك، أو الأبحاث الدراسية المختلفة بشكل منسق واحترافي حيثُ أنه يتم استخدامه بالفعل في الأبحاث العلمية، والجامعات، وشركات العمل.

مايكروسوفت أوفيس أكسس.

ويُعد برنامج أكسس من برامج مايكروسوفت المتخصصة بإدارة قواعد البيانات، وهو جزء لا يتجزأ من مايكروسوفت أوفيس، ويوجد لهذا البرنامج أكثر من إصدار، فأول إصدار كان أوفيس 97، وآخر إصدار كان أوفيس 2016، وهو برنامج مختص بإدارة قواعد البيانات لذلك لا يعلم عنه كثير من الناس، بالإضافة لكونه ليس له استخدام فعلي من الأشخاص.

مايكروسوفت أوفيس انفو باث.

يُستخدم البرنامج في جمع المعلومات وتتبعها بكل سهولة، كما أنه يمكنك من يتيح لك فرصة فتح البيانات من أي برنامج آخر ويمكنك من التعديل عليه مرة أخرى بكل سهولة، ومن الجدير بالذكر أن استخدام هذا البرنامج غير شائع بين الناس لعدم التسويق لهذا البرنامج فلا يعلم به إلا فئة قليلة من الناس.

مايكروسوفت أوفيس شير بوينت.

يكثر استخدام هذا البرنامج بشكل أساسي في الشركات وفروعها والمؤسسات الكبيرة، حيثُ أنه يقوم بتنظيم العمل بشكل كامل، فهو يمكن أن يربط بين الشركة الأم وفروعها، ويتيح إدخال العديد من المستندات الخاصة بالشركات الأخرى أو الأفراد، مما يجعل التواصل وإرسال المعلومات والمستندات الخاصة بالشركة بشكل سهل وسريع بين العاملين في الشركة وفروعها، كم أنه يمكن من خلاله إدارة جميع محتويات المكان الرئيسي.

مايكروسوفت أوفيس بروجكت.

يُستخدم هذا البرنامج للتخطيط للمشروعات المختلفة قبل البدء فيها، حيثُ يمكنك وضع خطة زمنية للمشروع من خلاله حيثُ أنه يقوم بتوضيح مسار العمل اللازم للمشروع من بدايته وحتى نهايته، ونسبة كل مرحلة في المشروع.

مايكروسوفت أوفيس بوليشر.

هو برنامج متخصص في تصميم الإعلانات أو بطاقات الدعوة وغيرها ونشرها،حيثُ أنه برنامج “نشر مكتبي”.

مايكروسوفت أوفيس أوت لوك.

وهو برنامج شخصي يمكن الشخص من التحكم في المعلومات الشخصية وتنظيمها بشكل لائق، حيثُ أن هذا البرنامج يمكنك من أن تحصل على البريد الخاص بك بواسطته دون الحاجة للذهاب للموقع المخصص لخدمة البريد، كما أنه يوفر لك إمكانية تشفير الرسائل الخاصة وإضافة توقيع رقمي خاص بك عليها.

مايكروسوفت أوفيس OneNote.

ويُعد هذا البرنامج بمثابة مسودة خاصة لكتابة الملحوظات الخاصة الصغيرة، والخواطر، والملاحظات وغير ذلك.

مايكروسوفت أوفيس فيزو.

يقوم البرنامج بتبسيط المعلومات المعقدة ونقلها بشكل أسهل، بالإضافة لكونه قد اشتهر بالرسومات التخطيطية، حيث أنه أصبح رسم المخططات عن طريق هذا البرنامج أسهل بكثير.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق