سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

مميزات وعيوب محرك البحث بينج Bing.

مميزات وعيوب محرك البحث بينج Bing.

محرك البحث بينج Bing هو محرك بحث تديره شركة Microsoft، وهي القائمة على إدارته وقد تم إطلاقه كمحرك بديل لـ Live وموقع search MSN و Windows Live. بالإضافة إلى ذلك، فإن محرك البحث بينج Bing يتم استخدامه اليوم كمحرك بحث بديل لـ Yahoo. وتم تطوير محرك البحث بينغ Bing عبر ASP.Net وقد تم الكشف عنه من خلال “ستيف بالمر” المدير التّنفيذي لشركة Microsoft. في عام 2009 بتاريخ 28/أيّار. يقدم محرك البحث بينج العديد من المميزات، التي تتضمن خدمات الفيديو والصور وخرائط البحث ومنتجات الويب كافة. كما يقدم ميزات الفلاتر المتقدمة، التي يمكن من خلالها تحسين نتائج البحث بما في ذلك البحث عن الفيديوهات والصور. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتضمن ميزة الإجابة الفورية، والقواميس والحسابات والرياضة والمال وتتبع الطيران، وغيرها من الخدمات. ويمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي من هنا.

مميزات وعيوب محرك البحث بينج.

في المقال التالي نعرض لكم أبرز مميزات محرك البحث بينج وعيوبه، انتشرت على شبكة الإنترنت الكثير من محركات البحث التي ساعدت المستخدمين للاستفادة بخدمات الشبكة المتنوعة، ووفرت تلك المحركات الكثير من الخدمات التي سهلت على المستخدم عملية البحث،  وبالرغم من أن جوجل هو أكثر المحركات شهرة وشعبية في عالم الإنترنت، إلا انه بدأ الكثير من الناس يعتمدون على المحركات الأخرى البديلة، ولعل أشهر تلك المحركات هو Bing التابع لشركة مايكروسوفت، والذي تم إطلاقه في شهر يونيو لعام 2019م، وفي الفقرات التالية نعرض لكم من خلال موسوعة مميزات هذا المحرك وعيوبه بالتفصيل.

محرك البحث بينج.

يوفر محرك البحث بينج الكثير من الخدمات، فيتيح للمستخدمين البحث على الويب، والبحث عن الصور والفيديوهات، وخرائط البحث، كما يقدم الفلاتر التي يمكن من خلالها الوصول إلى نتائج البحث الذي يريدها المستخدم بسهولة، فضلاً عن إجابات المحرك الفورية على الكثير من الأسئلة المتعلقة بمجال الأموال، والقواميس، والرياضة، بالإضافة إلى أسئلة تتبع الطيران، وسنوضح لكم في الفقرات التالية أبرز المميزات التي يقدمها المحرك.

مميزات محرك البحث bing.

  • Bing Rewards: يعد من أكثر الأشياء التي تميز بينج، فعند قيام المستخدمين بالبحث عن بينج، فإن المحرك يقوم بإعطائهم نقاط مقابل كل عملية بحث، فأصبح من السهل الحصول على تلك النقاط، واستبدالها بمشتريات وجوائز قيمة، مثل بطاقات المشتريات من موقع أمازون، أو الحصول على رصيد مجاني، أو رصيد مشتريات من مقاهي ستاربكس.
  • مطابقة الصور: قامت شركة ميكروسوفت بتزويد المحرك بتلك الميزة، وخدمة مطابقة الصور يقوم بها المستخدمون عندما يمتلكون صورة معينة، ويرغبون في إعادة البحث على الإنترنت على مصدر تلك الصورة الأصلي، أو الصور المشابهة لها، والحصول على نسخ أخرى بجودة أعلى، وذلك من خلال النقر على زر تبويب الصور الموجود في شريط البحث، والنقر على زر مطابقة الصور، ومن ثم سيتطلب منك تحميل الصورة التي ترغب في مطابقتها، وسيقوم بينج بعرض النتائج.
  • بينج في الحساب: يمكن للمستخدمين كتابة المعادلات الحسابية البسيطة، ومن ثم سيقوم المحرك بالرد بطريقة فورية ليعطيك إجابة صحيحة على المعادلة التي كتبتها، وفي حالة كتابة المعادلات الحسابية الطويلة والمعقدة، فإن المحرك سيقوم بتزويدك برابط ولفرم ألفا، ومن خلال هذا الموقع تستطيع كتابة المعادلة المعقدة والحصول على حلها.
  • بينج فيديو: في بعض الأحيان يتعرض مستخدمي شبكة الإنترنت أثناء بحثهم على الفيديوهات، إلى الدخول على الفيديوهات المفبركة والوهمية، ومن مميزات بينك أنه يقوم بحذف أي فيديو وهمي وتعطيل محتواه، فيسهل على المستخدمين الوصول إلى الفيديو الصحيح.
  • حفظ الرابط: يمكنك من خلال المحرك بينج حفظ أي رابط واسترجاعه للاطلاع عليه فيما بعد، كل ما عليك هو التوجه إلى “com/saves”، وسيتطلب منك الموقع لصق الرابط الذي ترغب في حفظه، وتستطيع في أي وقت لاحق الدخول على المحفوظات واسترجاع الرابط مرة أخرى.

عيوب محرك البحث بينج.

هناك بعض العيوب التي يعاني منها مستخدمي محرك البحث بينج، ومن أبرز تلك العيوب:

  • في بعض الأحيان يكون المحرك بطيء في تحميل الصور.
  • كما لا قدم مصادر موثوقة علمياً مثل ما يفعل جوجل.
  • ومن ابرز العيوب أيضاً أنه لا يملك الكثير من نتائج البحث والبيانات مثلما هو موجود في المحركات الأخرى مثل جوجل وياهو.
  • ومن أبرز العيوب التي يعاني منها بعض الأشخاص، هو أن المحرك لا يقوم بعرض المواضيع ذات الصلة بنتائج البحث.

وبهذا نكون قدمنا لكم من خلال مقالنا أبرز المميزات التي يتمتع بها محرك البحث بينج، بالإضافة إلى العيوب التي يعاني منها مستخدمي المحرك.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق