سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

نتنياهو يتحدث عن إلغاء واشنطن القيود على الأسلحة وبلينكن: نراجع

<p>اجتماع سابق في تل أبيب بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن (أ ف ب)</p>

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء إن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أكد له أن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل على إلغاء القيود المفروضة على شحنات الأسلحة الموجهة لإسرائيل.

وأضاف نتنياهو في بيان أنه أبدى خلال لقائه مع بلينكن الأسبوع الماضي تقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل منذ بدء الحرب ضد حركة “حماس” في أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

لكنه قال أيضاً إنه “من غير المعقول أن تحجب الإدارة (الأميركية) الأسلحة والذخائر عن إسرائيل خلال الأشهر القليلة الماضية”.

وقال نتنياهو إن بلينكن أكد له أن الإدارة الأميركية تعمل “ليلاً ونهاراً” لإلغاء مثل هذه القيود.

وتابع “آمل بالتأكيد في أن تكون هذه هي الحال. ينبغي أن يكون الأمر كذلك. امنحونا الأدوات (اللازمة) وسننجز هذه المهمة بصورة أسرع بكثير”.

وكان بايدن قد حذر إسرائيل الشهر الماضي من أن الولايات المتحدة ستتوقف عن تزويدها بالأسلحة إذا شنت القوات الإسرائيلية غزواً كبيراً على مدينة رفح المكتظة باللاجئين في جنوب قطاع غزة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبدأت القوات الإسرائيلية بعد أيام من تحذير بايدن هجوماً في رفح قائلة إن مسلحي الحركة يختبئون هناك وأكدت مجدداً أن القضاء على “حماس” وإعادة الرهائن هما الهدفان الرئيسان لإسرائيل.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أمس الإثنين أن عضوين ديمقراطيين كبيرين في الكونغرس الأميركي وافقا على دعم صفقة كبيرة لبيع أسلحة إلى إسرائيل تشمل 50 طائرة مقاتلة من طراز “أف-15” تبلغ قيمتها أكثر من 18 مليار دولار.

وقالت إن النائب جريجوري ميكس والسيناتور بن كاردين وقعا على الصفقة تحت ضغط شديد من إدارة بايدن بعد أن أوقفا عملية البيع لأشهر عدة.

من جهته قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء إن واشنطن لا تزال تراجع شحنة قنابل كبيرة لإسرائيل بسبب مخاوف من إمكانية استخدامها في مناطق ذات كثافة سكانية عالية.

جاء ذلك رداً من بلينكن على سؤال خلال مؤتمر صحافي عن وضع شحنات الأسلحة بعد أن قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلينكن أكد له الأسبوع الماضي أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تعمل على إزالة القيود المفروضة على شحنات الأسلحة.

subtitle: 
رئيس الوزراء الإسرائيلي قال إن الحجب “غير معقول” ووزير الخارجية الأميركي عبر عن خشية استخدامها في أماكن مأهولة
publication date: 
الثلاثاء, يونيو 18, 2024 – 20:30

‎إضافة تعليق