سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

وحدة تحكم لعبة Quintessential Gamer

وحدة تحكم لعبة Quintessential Gamer

هناك وحدة تحكم ألعاب جديدة يصعب الحصول عليها هذا العام وليست PlayStation أو Xbox. يتم بيعها عبر الإنترنت فقط. ربما لم يسمع معظم اللاعبين العاديين بها.

إنها Steam Deck التي تبلغ تكلفتها 400 دولار ، وهي وحدة تحكم نفعية كما تبدو. يحتوي الجهاز المحمول باليد ، وهو عبارة عن لوح ضخم من البلاستيك الأسود مع وحدة تحكم مدمجة في الألعاب ، على شجاعة جهاز كمبيوتر عملاق وشاشة تعمل باللمس. يبدو الأمر كما لو أن كمبيوتر الألعاب و Nintendo Switch كان لهما طفل.

بدأت شركة Valve ، الشركة في Bellevue ، واشنطن ، والمعروفة بمتجرها للألعاب Steam عبر الإنترنت ، في تلقي طلبات Steam Deck العام الماضي ووصلت وحدات التحكم مؤخرًا. لم تنشر الشركة أرقام المبيعات ، لكن التقديرات تشير إلى شحن مئات الآلاف. الأشخاص الذين يحاولون طلب واحد اليوم لن يتلقوا الجهاز حتى الخريف.

بعبارة أخرى ، أصبح Steam Deck بديلاً قابلاً للتطبيق لوحدات تحكم الألعاب التقليدية ، على عكس منصة الألعاب السحابية من Google ، Stadia ، التي كانت فاشلة.

Steam Deck هو نتيجة جهد Valve الطموح لدمج مزايا أجهزة الألعاب الحديثة. يتضمن أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب ؛ جهاز Switch المحمول من Nintendo ، والذي يركز على الألعاب المناسبة للعائلة ؛ و PlayStation 5 من Sony و Xbox Series X من Microsoft ، وهما عبارة عن وحدات تحكم في غرفة المعيشة مزودة بشرائح حوسبة أسرع لممارسة ألعاب أكثر كثافة.

يحاول Steam Deck أن يكون مقبسًا لكل تلك الصفقات. يعمل بنظام التشغيل Linux ، وهو نظام تشغيل مفتوح المصدر ، مما يجعله قادرًا على تحميل مجموعة كبيرة من الألعاب الجديدة ، بما في ذلك العناوين المخصصة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وبعض ألعاب PlayStation و Xbox. ومثلما هو الحال مع الكمبيوتر ، يمكن تخصيص Steam Deck لتشغيل الألعاب القديمة عن طريق تثبيت برامج محاكاة ، وهي تطبيقات يمكنها تشغيل نسخ رقمية من الألعاب لوحدات التحكم القديمة.

باعتباري شخصًا نشأ مع وحدات التحكم على طول طريق العودة إلى Atari ، فقد قررت تجربة Steam Deck. الحكم: هذه هي وحدة التحكم التي أوصي بها للاعبين الجادين الذين لا يمانعون في القيام ببعض التعديلات للاستمتاع بالألعاب الجديدة والقديمة. ولكن بها عيوب كبيرة ، وهي بالتأكيد ليست للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة التوصيل والتشغيل التي تقدمها وحدة التحكم في الألعاب التقليدية.

ابدء

على عكس وحدات التحكم العادية ، مثل PlayStations و Nintendos التي يمكنها تشغيل الألعاب المخزنة على الأقراص والخراطيش ، فإن Steam Deck رقمي بالكامل ، مما يعني أنه لا يلعب سوى الألعاب التي يتم تنزيلها عبر الإنترنت. سيحصل اللاعبون بشكل أساسي على ألقاب من خلال متجر تطبيقات Steam. للبدء ، أنشأ المستخدمون حساب Steam لتنزيل الألعاب.

من هناك ، هناك الكثير من الخيارات. يمكن للاعبين الاختيار من مكتبة Steam التي تضم عشرات الآلاف من الألعاب ، بما في ذلك الألعاب الشهيرة مثل Counter-Strike و In Us. بعض العناوين الكبيرة التي كانت في السابق حصرية على PlayStation ، مثل Final Fantasy VII: Remake ، أصبحت متوفرة الآن على Steam.

يمكن لأولئك الذين يشعرون بالمغامرة الانتقال خارج Steam للحصول على المزيد من الألعاب. يتضمن ذلك التبديل إلى وضع سطح المكتب ، والذي يحول Steam Deck إلى كمبيوتر Linux مصغر يمكن التحكم فيه باستخدام لوحة مفاتيح افتراضية ولوحة تتبع صغيرة مدمجة في وحدة التحكم.

هنا ، يمكنك فتح مستعرض ويب لتنزيل بعض الملفات لإعداد Steam Deck للعمل مع Xbox Game Pass لتشغيل ألعاب Xbox ، أو لتثبيت برامج محاكاة لتشغيل الألعاب المصممة لوحدات التحكم القديمة مثل Atari الكلاسيكية من السبعينيات و PlayStation محمول من 2005.

المصلح ، إذا كنت تجرؤ

في الاختبارات التي أجريتها ، كان Steam Deck ممتعًا لاستخدامه في لعب ألعاب Steam. لقد أدارت الألعاب الحديثة بسلاسة مع رسومات مكثفة مثل Monster Hunter Rise ، وشعرت وحدة التحكم ، التي تتضمن المشغلات وأذرع التحكم والأزرار ، بالراحة في الاستخدام.

لكن العبث بها لتشغيل الألعاب خارج متجر Steam كان مهمة شاقة ، وفي بعض الأحيان كانت تثير الجنون. شاهدت العديد من مقاطع الفيديو التعليمية لتشغيل EmuDeck ، وهو نص برمجي يقوم بتثبيت برامج محاكاة على الجهاز. استغرقت العملية أكثر من ساعة. اضطررت في النهاية إلى توصيل لوحة المفاتيح والماوس الخاصة بي لأن لوحة التتبع ولوحة المفاتيح في Steam Deck لا تسجل النقرات وضغطات المفاتيح في كثير من الأحيان.

قالت Valve إنها لا تزال تعمل على تحسين التنقل على سطح المكتب وأن هناك مواقف يحتاج فيها الأشخاص إلى توصيل لوحة مفاتيح وماوس.

بعد تشغيل المحاكيات أخيرًا ، كان لدي إعداد رائع لتشغيل ألعاب جديدة وحديثة وقديمة ، مثل Vampire Survivors و Persona 4 و Crisis Core: Final Fantasy VII.

الحد الأدنى

يفتقر Steam Deck إلى الصقل والتطبيق العملي لأجهزة الألعاب السائدة ، مما يجعل من الصعب التوصية للاعبين العاديين.

على الرغم من أنه من الجيد أن تكون في المنزل ، إلا أنني لن آخذ واحدًا معي في رحلة أو إلى مقهى ، وهو ما يتعارض مع الغرض منه كجهاز محمول. من بين عيوبها ، عمر البطارية أقل من المتوسط. في جلساتي ، استغرقت Steam Deck ما يقرب من 90 دقيقة قبل أن تحتاج إلى توصيلها ، حتى عندما كنت ألعب ألعابًا ذات رسومات بسيطة ، مثل Vampire Survivors.

من ناحية أخرى ، فهو كبير (طوله حوالي 12 بوصة) وثقيل (1.5 رطل) لجهاز ألعاب محمول. وهذا يجعل مفتاح Nintendo الأصغر والأخف وزنًا ، والذي يستمر لمدة تزيد عن أربع ساعات عند الشحن ، جهاز محمول ممتاز.

في حين أن العبث هو بحتة اختياري ، إنه أحد نقاط البيع الرئيسية في Steam Deck – وبالمقارنة باستخدام كمبيوتر الألعاب ، فإن تخصيص Steam Deck ليس ممتعًا أو سهلًا باستخدام لوحة المفاتيح والماوس وبرامج سطح المكتب.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق